بعد دقائق من تهديد بايدن لأي جهة ترغب بتوسيع الصراع.."حزب الله" يستهدف بشكل مكثف المواقع الصهيونية

أربعاء, 18/10/2023 - 15:39

بعد دقائق من تهديد الرئيس الأمريكي بايدن بـ"ردع أي جهة ترغب في توسيع نطاق الصراع" في غزة، استهدف "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء عدد من المواقع الصهيونية بشكل مكثف.

وفي التفاصيل، أفادت مراسلة RT أن صفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعة بمستوطنات شمال فلسطين المحتلة، مشيرة إلى أن "حزب الله" استهدف موقع رويسات العلم قرب كفر شوبا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وذكر المراسلة أن "حزب الله" استهدف المواقع الصهيونية في رويسات العلم والسماقة والرمتة وزبدين وتلال في تلال كفر شوبا جنوبي لبنان.

ولفتت وسائل إعلام في لبنان إلى استهداف كل المواقع الصهيونية في مزارع شبعا وتلال كفر شوبا جنوبي لبنان.

في حين أشارت المراسلة إلى أن جيش الاحتلال نفذ قصفا مدفعيا عنيفا على محيط  بلدات كفر شوبا وكفر حمام وحلتا جنوبي لبنان.

وقالت وسائل إعلام صهيونية إن صاروخين سقطا في مستوطنة كريات شمونة عند الحدود مع لبنان.

هذا وجدد الرئيس الأمريكي جو بايدن التحذير من مغبة تدخل أي طرف في الحرب الصهيونية على غزة، مؤكدا العزم على "ردع الراغبين بتوسيع الصراع" الحالي في قطاع غزة.

وقال بايدن، بعد اجتماع لنحو 3 ساعات مع أعضاء مجلس وزاري الحرب الصهيوني برئاسة رئيس الوزراء الإرهابي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، في تغريدة على منصة "إكس": "لقد تحدثت مع رئيس الوزراء نتنياهو فيما يتعلق بالوضع على الأرض، والمساعدة الأمنية والاحتياجات الإنسانية، والمعلومات حول الأمريكيين المفقودين".

وأضاف: "لقد طرحت أسئلة صعبة كصديق لـ(إسرائيل).. وسوف نستمر في ردع أي جهة ترغب في توسيع نطاق هذا الصراع".

وتصاعد التوتر على الحدود الجنوبية اللبنانية منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت 7 أكتوبر.

وأعلن "حزب الله" اللبناني استشهاد أكثر من 5 أفراد من عناصره جراء قصف صهيوني وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الصهيوني عن عدد من القتلى في صفوف عناصره إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

وحذرت الولايات المتحدة وحلفاؤها حزب الله اللبناني من عواقب التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الدائر. كما حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، إيران و"حزب الله" اللبناني من التدخل.