هل تحول غوتيريش من أمين عام للأمم المتحدة إلى مقدم نشرة أخبار ؟ّ!

سبت, 14/10/2023 - 00:36

منذ حوالي 72 ساعة يطل علينا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة عبر القنوات الإخبارية والإذاعات ليطلع العالم على الأوضاع المأساوية في غزة وما أسفرت عنه الهجمات الإرهابية للكيان الصهيوني على القطاع من معاناة إنسانية ليس أقلها استهداف مئات الأطفال والنساء الذين فقدوا حياتهم بسبب الإرهاب الصهيوني المدعوم من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا.

وقبل قليل أطلعنا غوتيريش على تردي الأوضاع الصحية وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بسبب القصف العشوائي المتواصل وقطع الماء والكهرباء والغذاء عن سكان غزة ونفاد الأدوية وخروج عشرات المستشفيات عن الخدمة وعدم قدرة البقية على استيعاب المزيد من الجرحى والمصابين جراء القصف المتواصل. وكان آخر ما أخبرنا به حتى اللحظة ردا على تهديد الإرهابيين الصهاينة للغزيين بمغادرة شمال غزة إلى جنوبها، حيث أطل غوتيرش ليقول: "لا يوجد مكان آمن في غزة للذهاب إليه".

توقعنا من الأمين العام للأمم المتحدة اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة لتدخل الأمم المتحدة من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتمكين الفلسطينيين من حقهم في الماء والغذاء والكهرباء والدواء والضغط على الكيان الصهيوني وعواصم المسيحية الصهيونية في الغرب لوقف الإرهاب ضد الشعب الفلسطيني عموما وأهالي غزة خصوصا. لكننا لم نتوقع أبدا أن يتحول غوتيريش من أمين عام للأمم المتحدة إلى مقدم نشرة للأخبار.

التواصل