بعد واشنطن ... بريطانيا ترسل سفينتين للبحرية الملكية وطائرات تجسس لدعم الكيان العنصري الصهيوني

خميس, 12/10/2023 - 18:42

سترسل بريطانيا سفينتين تابعتين للبحرية الملكية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط وستبدأ رحلات استخباراتية فوق أراضي فلسطين المحتلة في استعراض لدعمها العسكري لحليفتها.
وبحسب صحيفة "تايمز" البريطانية، سيتم إرسال اثنتين من سفن الأسطول الملكية، RFA Argus وRFA Lyme Bay، إلى المنطقة كجزء من مجموعة الاستجابة الملائمة بعد أن أعلنت الحكومة أنها ستبدأ في الرحلات الجوية للإخلاء.
يذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية "جيرالد فورد" وصلت يوم الثلاثاء الماضي، إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، فيما دخلت الحرب بين الصهاينة والفلسطينيين يومها السادس.
وأكد أن الولايات المتحدة ستقوم بتزويد جيش الاحتلال بمعدات وموارد إضافية في أسرع وقت، بما في ذلك الذخائر، مشيرا إلى أن الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية ستبدأ بالتحرك اليوم وستصل خلال الأيام المقبلة.
وجاء الإعلان الأمريكي عقب التصعيد الأخير في قطاع غزة، حيث أطلقت المقاومة فجر السبت عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد كيان الاحتلال ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الصهاينة المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية.
وفجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات غلاف غزة واشتبكوا في حرب شوارع مع القوات الصهيونية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات للاحتلال.
ودخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها السادس مع تصاعد القصف الصهيوني لقطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 1354 فلسطينيا وجرح 6049 آخرين في غزة، واستشهاد 31 وجرح 180 في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.
وأفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس بارتفاع حصيلة القتلى الصهاينة خلال عملية "طوفان الأقصى" إلى 1300 شخص، والجرحى إلى نحو 3300 صهيوني.