طوفان الأقصى: حصيلة جديدة لقتلى جنود الاحتلال.. وتواصل الاشتباكات مع المقاومين بغلاف غزة.

أربعاء, 11/10/2023 - 20:01

أعلن المتحدث باسم "جيش" الاحتلال ارتفاع عدد جنوده القتلى إلى 189 من جراء ملحمة "طوفان الأقصى"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام الاحتلال.
وأشار المتحدث إلى وجود 60 جندياً أسيراً في قطاع غزة. 
وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ عدد الأسرى الإسرائيليين المحدّدة هويتهم هو 81، في حين تم إبلاغ عائلات 60 منهم.
وكانت هيئة البث الصهيونية قد أفادت في وقت سابق بارتفاع عدد القتلى الصهاينة إلى نحو 1200، في حين أُصيب أكثر من 2900 مستوطن، في ظل استمرار ملحمة "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت الماضي.
بدورها، أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أنّ عدد القتلى الصهاينة يتجاوز الـ1200، وأنّ الأسرى لدى المقاومة في قطاع غزة يزيد عددهم على 200.
ونقلت وسائل إعلام العدو، عن أهالي الأسرى الصهاينة، تحذيرهم رئيس كيان الاحتلال، إسحاق هرتسوغ، من أنّهم "سيزلزلون إسرائيل"، في حال عدم إعادة الأسرى.
بدوره، أكد المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أنّ عدد الأسرى الصهاينة لدى حماس "يفوق توقعات العدو".
وتحدث الإعلام الصهيوني عن تزايد الغضب والإحباط وسط مستوطني غلاف غزة الذين وجّهوا انتقادات قاسية إلى المؤسستين الأمنية والعسكرية للاحتلال.
الاشتباكات مستمرة في قطاع غزة
وفي غضون ذلك، أكد المتحدث باسم "جيش" الاحتلال أنّ منطقة غلاف غزة هي "منطقة قتال"، حيث تستمر الاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين.
وأفادت وسائل إعلام الاحتلال بحصول اشتباك في كيبوتس "نير عام"، الواقع في غلاف غزة، يُسمع صوته في "سديروت"، التي أُمر مستوطنوها التزام أماكنهم السكنية. 
بدورها، قصفت ألوية الناصر صلاح الدين أسدود وعسقلان المحتلتين ومستوطنة "سديروت" بعشرات الصواريخ من مديات مختلفة، منذ صباح اليوم الأربعاء. 
وأشارت ألوية الناصر صلاح الدين إلى اعتراف العدو بسقوط صواريخها على 4 مبانٍ في "سديروت"، بالإضافة إلى وقوع إصابات مباشرة. 
وكان إعلام الاحتلال قد أقرّ بصمود قطاع غزة في وجه العدوان الإسرئيلي المتواصل عليه، بعد 5 أيام على انطلاق ملحمة "طوفان الأقصى"، مع تأكيده أنّ الاحتلال "لن يعود إلى الواقع الذي كان من قبل".
وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الأضرار التي أصابت مستوطنات غلاف غزة في أعقاب "طوفان الأقصى"، هي الأكبر في "تاريخ إسرائيل"، واصفةً الحالة التي وصلت إليها المستوطنات بـ"الفظيعة".
كما أقرّ متحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في حديث إلى شبكة "سي أن أن" الأميركية، بأنّ "إسرائيل" لا تسيطر على المناطق المحاذية للقطاع، مع سيطرة عدد كبير جداً من المقاومين على مستوطنات في غلاف غزة.