إعلام عبري: إطلاق قذائف صاروخية من سوريا على فلسطين المحتلة

ثلاثاء, 10/10/2023 - 21:26

ذكرت وسائل إعلام عبرية مساء الثلاثاء أنه تم إطلاق قذائف صاروخية من سوريا باتجاه فلسطين المحتلة.

وقالت "القناة 14" الصهيونية إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في مستوطنة رمات مغشيميم بهضبة الجولان عقب إطلاق قذائف من سوريا.

وأعلن جيش الاحتلال بأنه تم رصد إطلاق عدة صواريخ من الأراضي السورية باتجاه فلسطين المحتلة وقد عبر بعضها إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وسقط على ما يبدو في منطقة مفتوحة فيما سقط البعض الآخر في الأراضي السورية، وفق ما نقله موقع "ynet" العبري.

وأشارت القناة العبرية إلى أن قوات الاحتلال تقوم بالتحقيق في الحادث.

جدير بالذكر أن الحدود الجنوبية اللبنانية تشهد انتشارا للجيش اللبناني وسط استنفار عسكري للجيش الصهيوني، فيما يسود الهدوء الحذر الموقع.

كما تقوم قوات "اليونيفيل" والجيش اللبناني بتسيير دوريات مشتركة على طول الخط الأزرق جنوب لبنان، في الوقت الذي استنفر جيش الاحتلال قواته على الحدود الشمالية.

وتأتي التطورات الجديدة عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر السبت، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

وفي المقابل، أطلقت قوات الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الصهيوني والغربي، وهدد رئيس وزراء الاحتلال الإرهابي بنامين نتن ياهو، بتدمير "حماس" وتحويل غزة إلى خراب داعيا الفلسطينيين إلى مغادرة القطاع.

جدير بالذكر أن الغارات المتواصلة منذ السبت أسفرت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.