مقاتلات الاحتلال تقصف مسجدين في قطاع غزة والمقاومة تكثف قصف مواقع ومدن الكيان

أحد, 08/10/2023 - 01:10

قصفت مقاتلات سلاح الجو الصهيوني مسجدين في قطاع غزة، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية لجيش كيان الاحتلال في بيان زعمت فيه الخدمة أنه تم استخدام المساجد من قبل حماس لأغراض عسكرية.

وجاء في البيان: "في وقت سابق اليوم، قصفت مقاتلات جيش الدفاع الإسرائيلي منشأتين تحتويان على بنية تحتية عسكرية تقع في مساجد تستخدمها حماس في قطاع غزة لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل".

وتابع البيان: "حماس تواصل القيام بأنشطة إرهابية داخل قطاع غزة، وتستغل المواقع الدينية وتعمد وضع أصولها العسكرية في وسط المناطق المدنية."

ووفقا للخدمة الصحفية، في الساعات الأخيرة، هاجم جيش الاحتلال قاذفة في قطاع غزة، ومركز القيادة العملياتية لحماس، حيث تم التحكم في إطلاق الصواريخ باتجاه مدن الكيان الصهيوني، وكذلك مركز القيادة العملياتية لحركة الجهاد الإسلامي.

بالإضافة إلى ذلك، منع جيش الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين من دخول أراضي فلسطين التاريخية من البحر، حسبما ذكرت الخدمة.

وفي سياق متصل نشر الإعلام الحربي للمقاومة الفلسطينية مقطع فيديو لإطلاق صواريخ من غزة باتجاه الكيان الصهيوني، وتنوع توقيت الإطلاق بحسب الفيديو بين النهار والليل ويظهر أنها كانت صليات مكثفة.

ومع انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، صباح السبت 7 أكتوبر، أعلنت حماس إطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل المحتل وذلك خلال النصف الساعة الأولى فقط من انطلاق العملية.

كما أفادت مصادر صحفية قبل ساعات قليلة من الآن، بأن عدد الصواريخ المطلقة من غزة باتجاه كيان الاحتلال بلغ 3500 صاروخ خلال ساعات قليلة مضت.

هذا وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات صهيونية، وعلى "معبر إيرز" الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية.