وزير صهيوني يتحدث من الرياض عن "علاقات مزدهرة" مع السعودية

أربعاء, 04/10/2023 - 19:37

أشاد وزير الاتصالات الصهيوني شلومو كرعي، اليوم الأربعاء بـ"العلاقات المزدهرة" بين كيان الاحتلال الصهيوني والسعودية خلال زيارة هي الثانية لوزير صهيوني للرياض خلال أقل من أسبوع.

ويرأس كرعي وفدا رسميا يضم 14 عضوا بينهم النائب ديفيد بيتان، وممثلين عن وزارة الخارجية الصهيونية للمشاركة في اجتماع للاتحاد البريدي العالمي، وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ترمي إلى تسهيل التعاون الدولي في القطاع البريدي.

وقال كرعي خلال كلمته أمام مؤتمر البريد: "إننا نقدر بشدة الجهود الحثيثة التي يبذلها قادة المملكة العربية السعودية، ورئيس وزرائنا بنيامين نتن ياهو لتعزيز العلاقات المزدهرة" بين السعودية و(إسرائيل).

وزار كرعي، معرض الكتاب في الرياض حيث تفقد لفافة من الجلد تضم شروحات للتوراة باللغة العبرية.

وتعود اللفافة البالغ طولها 40 مترا وعرضها 90 سم إلى القرن 16 ميلادياً والعاشر هجرياً، حسبما تقول بطاقتها التعريفية وهي مملوكة لمكتبة الملك فهد الوطنية.

وكان وزير السياحة الصهيوني حاييم كاتس قد وصل في وقت سابق، إلى السعودية على رأس وفد رسمي إلى مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة، وكانت هي المرة الأولى التي يسافر فيها وزير صهيوني إلى السعودية.

ومنذ أشهر، يتكاثر الحديث عن تقارب محتمل بين السعودية وكيان الاحتلال الصهيوني، حيث أكد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن بلاده "تقترب" من تطبيع علاقاتها مع الصهاينة، مشددا على "أهمية القضية الفلسطينية" بالنسبة للمملكة.

وقال ولي العهد السعودي إنه في حال نجحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعقد اتفاق بين المملكة وكيان الاحتلال فسيكون أضخم اتفاق منذ انتهاء الحرب الباردة.

المصدر: وكالات