النائب بيرام اعبيد: "أوامر عليا" حالت دون إخضاع النائب المعتقل محمد بويا للرقابة الطبية بعد تعرضه لجلطة

اثنين, 18/09/2023 - 23:16

قال النائب البرلماني ورئيس حركة "إيرا" الحقوقية بيرام الداه اعبيد إن النائب البرلماني محمد بويا ولد الشيخ محمد فاضل تعرض لجلطة وفق نتائج الفحوص التي أجراها والتي أظهرت أنها تكررت ويمكن أن تتكرر، مبينا أن الأطباء كانوا يحبذون إخضاعه للرقابة الطبية حتى استكمال بقية الفحوص، إلا أن ما سماها بــ"أوامر عليا" صدرت لمنع النائب محمد بويا من البقاء في المستشفى تحت الرقابة الطبية حتى استكمال فحوصاته وعلاجه وإعادته للسجن بدلا من ذلك.

وأكد ولد اعبيد، في تسجيل صوتي له، أن ما يجري بحق النائب محمد بويا هو "عملية انتقامية" لأن النائب المعتقل ليس مجرما وليس لديه ما يخفيه ولن يهرب من بلده وكان من الممكن إطلاق سراحه في انتظار محاكمته إلا أن من يريدون الانتقام منه لا يريدون سوى سجنه احتياطيا انتقاما منه لأن الحكم القضائي لن يكون في صالحهم".

واستغرب النائب بيرام ما وصفها بالمعاملة البشعة في عهد نظام يوصف بالرزانة، وحمل النائب بيرام النظام ضمنيا مسؤولية ما قد يتعرض له النائب محمد بويا، متسائلا: ماذا لو توفي النائب في سجنه لا قدر الله، ماذا ستقولون وبماذا ستبررون ذلك,

كما استغرب النائب، تعريض من يدافع عن الجناب النبوي الشريف لمثل هذا الانتقام على حد وصفه، متسائلا: هل أوقفتم حملة نصرة النبي صلى الله عليه وسلم. ؟