بث صور فريق رياضي صهيوني على الأراضي السعودية

أحد, 09/07/2023 - 20:50

نشرت هيئة البث العبري "كان" صورا ضمن مقابلة تلفزيونية، أظهرت فريق "فيفا" الصهيوني المشارك في إحدى البطولات الرياضية المنظمة في المملكة العربية السعودية.

وأفادت، وسائل إعلام عبرية، يوم السبت، بأن منتخب "فيفا" الصهيوني وصل الجمعة إلى السعودية للمشاركة في البطولة النهائية للاعبي "فيفا"، التي تحتضنها المملكة وتستمر أسبوعين.

وذكرت "كان" أن الفريق الصهيوني المكون من 3 لاعبين ومدرب ونائب مدير، قد دخل أراضي المملكة بجوازات سفر (إسرائيلية) عبر دولة الإمارات.

وكان الفريق الصهيوني قد تلقى رسالة من الرابطة السعودية للرياضات الإلكترونية بالموافقة على دخوله الأراضي السعودية للمشاركة في البطولة، بالرغم من أن الرسالة لم تذكر (إسرائيل) على وجه التحديد، لكنها قالت إن كافة المنتخبات تستطيع دخول الأراضي السعودية للمشاركة.

وتعقد الرياضة الإلكترونية على الأجهزة الإلكترونية والواقع الافتراضي، دون حركة بدنية حقيقية، حيث تعرف على أنها منافسات في ألعاب الفيديو بين مجموعة من اللاعبين، سواء كانوا على هيئة أفراد أو فرق ضمن بطولات محلية أو عالمية، بهدف الفوز بجوائز معنوية ومادية.

وكان وزير خارجية الاحتلال قد قال في تصريح صحفي نهاية الشهر المنصرم أن التطبيع بين السعودية والكيان الصهيوني سيتم قبل 24 مارس 2024 ، لكن السعودية تربط التطبيع مع كيان الاحتلال بإيجاد تسوية نهائية للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على "خطوط 7 يونيو 1967" وعاصمتها "القدس الشرقية"