جيش الكيان الصهيوني يشن غارات على الجنوب اللبناني

جمعة, 07/04/2023 - 01:50

أعلن جيش الكيان العنصري الصهيوني، فجر الجمعة، عن شن غارات على مواقع بنى تحتية وأهداف أخرى قال إنها تابعة لحركة "حماس" في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الكيان الصهيوني، الإرهابي أفيخاي أدرعي، في "تويتر": "أغار جيش الدفاع الليلة على مواقع بنى تحتية وأهداف أخرى تابعة لمنظمة حماس "الإرهابية" في جنوب "لبنان".

وأضاف الإرهابي أدرعي أن جيش الكيان: "لن يسمح لمنظمة حماس الإرهابية العمل انطلاقًا من لبنان ويعتبر الدولة اللبنانية مسؤولة عن أي عملية إطلاق نار تنطلق من داخل أراضيها"، على حد قوله.

وأعلن جيش الكيان العنصري الصهيوني، فجر الجمعة، أن قواته شنت غارات في لبنان، على إثر إطلاق وابل من الصواريخ من الأراضي اللبنانية في هجوم نسبه الاحتلال إلى ناشطين فلسطينيين.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب إن قواته "تنفذ ضربات في لبنان حاليا، التفاصيل تأتي لاحقا".

هذا وأفاد مراسلون صحافيون بأن البوارج الحربية الصهيونية قصفت سهل رأس العين ومحيط مخيم الرشيدية بمنطقة صور جنوب لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية فجر الجمعة بأن جيش كيان الاحتلال نفذ عدوانا على مناطق في الجنوب اللبناني.

وذكرت قناة "الميادين" أنه "لا إصابات من جراء الاعتداء على جنوبي مدينة صور".

ويوم الخميس، أعلن جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من لبنان، وتفعيل صفارات الإنذار في منطقة الجليل الغربي المحتل.

وأورد جيش الكيان الصهيوني في تقرير أن صفارات الإنذار أطلقت في بلدة شلومي وقرية بتسيت الحدوديتين، وأوضح أنه "في أعقاب تفعيل صفارات الإنذار في منطقة الجليل الغربي واستنادا إلى تحقيق أولي، تم رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية".

وأضاف أنه "تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية" فيما سقطت 5 قذائف داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 أما الصواريخ الأربعة الأخرى فلا يزال تحديد مكانها جارٍ.