بعد جلسة تقييم.. وزير جيش الاحتلال الصهيوني يصدر تعليمات بشأن الوضع في الأقصى

أربعاء, 05/04/2023 - 17:38

أصدر وزير جيش الاحتلال، الإرهابي يوآاف غالانت، اليوم الأربعاء، عدة تعليمات بعد جلسة تقييم أجراها لمناقشة الأحداث الأخيرة التي شهدها المسجد الأقصى الأسير.
وقال مكتب وزير جيش الاحتلال، إن "يوآف غالانت أجرى تقييماً خاصاً للوضع الأمني مع رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي، ورئيس (شاباك) رونين بار، ورئيس شعبة العمليات اللواء عوديد باسيوك، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية اللواء أهارون حاليفا، ومنسق عمليات الحكومة اللواء غسان عليان وغيره من كبار المسؤولين في المنظومة الأمنية".
وتابع، أنه في أعقاب التقييم "أصدر غالانت تعليماته بتعزيز التعاون العملياتي بين الأجهزة الأمنية المختلفة للسماح بحرية العبادة وفي ونفس الوقت منع المواجهات في الأقصى، وأوعز بالبقاء على جاهزية عالية لمواجهة كل الاحتمالات من كل الجبهات:".
وشهدت مدينة القدس المحتلة، البارحة، حالة من التوتر والمواجهات، حيث اعتدت قوات الاحتلالالعنصري الصهيوني على المعتكفين داخل المسجد الأقصى، وأجبرتهم على الخروج تمهيداً لبدء اقتحام قطعان المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.
واعتقلت قوات الاحتلال، خلال ساعات الليل المئات من المعتكفين في الأقصى، فيما أفادت مصادر مقدسية، أن عدد المعتقلين وصل إلى نحو 500 معتقل بينهم مصابون إثر الاعتداء.
وفي قطاع غزة، قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح الأربعاء، عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية بالقطاع، دون تسجيل إصابات.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قصفت موقعي (أبو جراد)، و(بدر)، التابعين للمقاومة غرب مدينة غزة، كذلك قصفت عدة نقاط تابعة لقوات حماة الثغور على حدود القطاع.
من جانبها، ردت فصائل المقاومة، بإطلاق رشقات صاروخية استهدفت بلدة سديروت في غلاف غزة والنقب الغربي، رداً على القصف الصهيوني والاعتداءات على المصلين بالمسجد الأقصى.