رئيس الجمهورية في ولاية كوركول لتدشين انطلاقة مشاريع تنموية

اثنين, 05/12/2022 - 13:37

توجه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين إلى ولاية كوركول في إطار زيارة عمل لكل من كيهيدي وفم لكليته.
وسيضع الرئيس الحجر الأساس لانطلاقة مشاريع هامة من أبرزها، مشروع تزويد المناطق الريفية لآفطوط الشرقي بالماء الصالح للشرب؛ وهو مشروع يرمي إلى توفير مياه الشرب لسكان هذه المنطقة الواقعة في ولايات لعصابة، كوركول ولبراكنة.
ويتكون المشروع من مرحلتين تتمثل أولاهما في إنجاز محطة لمعالجة المياه سعتها 5000 متر مكعب في اليوم، مع محطات الضخ وخزانات وشبكة أنابيب رئيسية وفرعية؛ بينما ترمي المرحلة الثانية من المشروع إلى تقوية إمداد المناطق المستفيدة من المرحلة الأولى بمياه الشرب حتى أفق 2024.
و ستشمل هذه المرحلة تزويد 57 قرية إضافية من خلال إنجاز محطة لمعالجة المياه سعتها 10 آلاف متر مكعب يوميا؛ مع محطات ضخ وخزانات وخطوط انابيب؛ فيما تبلغ القدرة الإنتاجية للمشروع، بمرحلتيه، ما مجموعه 15.000 متر مكعب في اليوم.
و ودع رئيس الجمهورية بمطار انواكشوط الدولي أم التونسي من طرف معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، والوزيرة المستشارة برئاسة الجمهورية، وعدد من أعضاء الحكومة، وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية والمديرة المساعدة لديوان رئيس الجمهورية ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط.
ويرافق رئيس الجمهورية وفد رسمي يضم كلا من:
– مولاي ولد محمد لقظف، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية؛
– كومبا باه، وزيرة مستشارة برئاسة الجمهورية؛
– سيدي محمد ولد الطالب اعمر، وزير المياه والصرف الصحي؛
– محمد عالي ولد سيدي محمد، المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”؛
– إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدير ديوان رئيس الجمهورية؛
– سيدي محمد ولد غابر، مستشار برئاسة الجمهورية؛
– عيساتا داوودا جالو، مستشارة برئاسة الجمهورية؛
– الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة؛