وزير الشؤون الاقتصادية ورئيس البنك الإفريقي للتنمية يؤديان زيارة لشركتي اسنيم والمنتجات السمكية بانواذيبو

خميس, 15/09/2022 - 19:21

أدى وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أوسمان مامودو كان، رفقة رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أكينوومى أديسينا، ووالي نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، أمس الأربعاء، زيارة تفقد واطّلاع لشركة المنتجات السمكية (SEPH SA)، والشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم).

وفي محطته الأولى، تجول الوفد في شركة المنتجات السمكية، واستمع لشروح مفصلة عن الشركة من طرف مديرها السيد عباس بوغرباله، وعاين المراحل التي يمر بها السمك خلال عملية التصنيع.

وفي محطته الثانية، زار الوفد شركة اسنيم، وتجول في جميع منشآتها، مستمعا لشروح مفصلة من طرف مديرها السيد محمد فال ولد التلميدي.

وخلال زيارته لشركة اسنيم، ترأس معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية اجتماعا مع رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، لبحث سبل التعاون والشراكة، التي تمتد لأكثر من نصف قرن في قطاعات: الزراعة، والمياه، والصرف الصحي، والنقل، والتنمية البشرية، والمالية، وكذلك قطاع الصناعة والتعدين.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أشاد رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية السيد أكينوومي أديسينا بالمقدرات الاقتصادية لموريتانيا، وخصوصا في مجالات الصيد والمعادن، معربا في نفس الوقت عن استعداد هيئته لدعم المشاريع التنموية التي تدخل ضمن مجالات تدخلات البنك، وخصوصا في ظل ما تشهده موريتانيا من تقدم في مجال جذب الاستثمارات.

رافق معالي الوزير في هذه الزيارة، الأمين العام للمنطقة الحرة السيد سيدي مولود ولد ابراهيم ولد أهمدات، ونائب رئيس جهة نواذيبو السيد الشيخ الكبير ولد بوسيف، ونائب العمدة السيد عبد الرحمن ولد محمد فال، وحاكم المقاطعة السيد سيد أحمد ولد احويبيب، وعدد من أطر وزارة الشؤون الاقتصادية، إضافة إلى السلطات الإدارية والأمنية بداخلت نواذيبو.

و.م.أ