اشتعال 10 سفن صيد وتضرر أخرى في حريق ميناء خليج الراحة بنواذيبو

ثلاثاء, 02/08/2022 - 12:13

أصدرت إدارة ميناء خليج الراحة في نواذيبو الساعة  الثانية فجر اليوم بيانا حول حادثة الحريق التي شهدها الميناء ليلة أمس حيث أوضحت الإدارة في بيانها  ان الحريق شب في إحدى سفن الصيد على مرسى التوسعة واصفة إياه بالحريق الضخم وأنه أدى إلى اشتعال 10 سفن صيد.
وأكدت الإدارة في بيانها عدم حدوث أية خسائر بشرية جراء الحريق، وأنه تمت السيطرة عليه بعد تدخل وحدة الإطفاء بالميناء ووحدات الإطفاء بشركة اسنيم وخفر السواحل وآسكنا.
وأكدت الإدارة في بيانها أنها تعمل على وضع خطة جديدة للأمن في الميناء من أجل سلامة الجميع، مذكرة الصيادين بأن إهمالهم لإجراءات السلامة داخل السفن من صنع الشاي واستخدام المواد المشتعلة في بعض أعمال الصيانة هي الأسباب الرئيسية في حوادث الحرائق، لافتة إلى أن القدرة الاستيعابية للميناء تجاوزت حدها الأقصى.
ووعدت الإدارة باستحداث مرسى على اليابسة من أجل رسو السفن غير النشطة وتفادي الازدحام داخل الميناء وتطوير وسائل الحماية والأمن على مستوى الميناء.
وتضاربت الأنباء حول أسباب الحريق حيث قال بعضها إن سببه تماس كهربائي فيما قالت أخرى إنه ناجم عن انفجار قنينة غاز داخل السفينة التي اشتعلت وامتدت النيران إلى السفن القريبة