وزير الثقافة يتفقد مركز تأهيل الفتيات ضحايا التسرب المدرسي

جمعة, 01/07/2022 - 00:20

أدى وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني زيارة تفقد واطلاع لمركز لتأهيل الفتيات ضحايا التسرب المدرسي يطلق عليه اختصارا مركز(سافيا) في نواكشوط.

وتفقد معالي الوزير مختلف ورشات المركز، الموزعة على مجالات الإعلام والخياطة والزراعة والتغذية الصحية والموسيقى واللغات وغيرها.

واستمع معالي الوزير إلى شروح حول الاستراتيجية العامة التي يعمل المركز على تطبيقها، ومجالات تخصص مختلف ورشاته.

وأوضح معالي الوزير في كلمة خلال الزيارة أن هذا المركز سيساهم في تعزيز قدرات العديد من الفتيات ضحايا التسرب المدرسي، وتمكينهن من خلال اكتساب خبرات ميدانية، وهي مسألة يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أهمية بالغة.

وأضاف أن هذه المركز المشيد بالتعاون بين بلدية دار النعيم وصندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف) والحكومة الفرنسية، يمثل صرحا متعدد الأبعاد في توجيه وتأطير ورعاية الفتيات، مجددا الشكر لكافة الشركاء الذين ساهموا في إنشائه.

بدورها بينت العمدة المساعدة لبلدية دار النعيم، السيدة عيشة منت محمد الأمين ولد جد أم، أن المركز استفاد منه حتى الآن أزيد من ألف فتاة حيث أصبح بمقدورهن مزاولة أعمال مدرة للدخل تساعدهن في شؤون الحياة.

وجددت استعداد البلدية لمواصلة الدعم، الذي ظلت تقدمه للمركز، مشيرة إلى أهمية هذه الزيارة في تعزيز أداء المنشأة التكوينية.

رافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة والي نواكشوط الشمالية وممثلون عن السلطات الإدارية والمدنية.

و.م.أ