نواذيبو: ملتقى حول دور المجتمعات في تعزيز الخطاب البديل ومنع الجريمة المنظمة

ثلاثاء, 31/05/2022 - 15:58

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء في مدينة انواذيبو، أشغال ورشة حول دور المجتمعات في تعزيز الخطاب البديل ومنع الجريمة المنظمة عبر الدول، منظمة من طرف مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
ويشارك في هذه الورشة التي تدوم يومين، 45 مشاركا، منهم أئمة ونشطاء في المجتمع ورياضيون وأفراد من قوات الأمن، إضافة الى ممثلين عن أحياء في المدينة.
وأكد الوالي المساعد لولاية داخلت انواذيبو، السيد عبد الوهاب محمد فاضل في كلمة له بالمناسبة، أن هذا الورشة تهدف إلى تعزيز دور المشاركين ومن يمثلون، في خلق خطاب بديل لمحاربة المخدرات والجريمة المنظمة، دعائمه الاعتدال ونبذ التطرف والغلو في المجتمع.
وأعرب عن أمله في ان تساهم هذه الورشة، في الجهود المبذولة من طرف السلطات المحلية لنبذ الخطاب العنيف.
وبدوره تحدث منسق المشروع المتعلق بدور المجتمعات في تعزيز الخطاب البديل ومنع الجريمة عبر الدول السيد الحسين آو، عن أهمية هذه الورشة التي تدخل ضمن النشاطات التي يقوم بها المشروع في كل من نواكشوط ونواذيبو وآمرج، والرامية إلى تعزيز الخطاب البديل ومنع الجريمة المنظمة عبر الدول.
جرى افتتاح الورشة، بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب والمكلف بمهمة لدى رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد عبد الله ولد امبيريك ونائب رئيس الجهة والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو.

و.م.أ