موريتانيا تتسلم دفعة جديدة من الأدوية مقدمة من بلجيكا

ثلاثاء, 31/05/2022 - 15:39

تسلم المدير العام للتنظيم والتخطيط بوزارة الصحة السيد اعل ولد ميده ولد زين اليوم الثلاثاء بمقر المركزية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية (كامك)، على تسم دفعة جديدة من الأدوية، مقدمة في إطار التعاون الموريتاني البلجيكي.
وتأتي هذه الهدية في إطار التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين خاصة في مجال تعزيز قدرات المراكز الصحية الوطنية.
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح المدير العام للتنظيم والتخطيط بوزارة الصحة، باسم معالي وزير الصحة، أن هذه الدفعة تشكل وقفة مهمة في مسيرة تعاون مثمر يطبع الشراكة التي تجمع موريتانيا مع الاتحاد الأوروبي.
وأضاف أن هذه الدفعة تصل قيمتها 13 مليون أوقية قديمة، لصالح مقاطعات ألاك، وبابابي، وبوكي، والسبخة، ودار النعيم، مبرزا أن القيمة الاجمالية المخصصة للأدوية تقدر بأكثر من 30 مليون أوقية قديمة.
وأوضح أن رمزية برنامج دعم القطاع الصحي تكمن في كونه يهدف إلى تحسين الرعاية الصحية عالية الجودة، واستفادة الجميع من الخدمات الصحية الجيدة وبالسعر المناسب، تماشيا مع الأولويات التي رسمها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامج "تعهداتي"، مبينا أن هذه الأدوية ستمكن من تعزيز قدرات المراكز المستهدفة، توفيرا للرعاية الصحية وتجنبا للنقص المتكرر.
وبدوره أوضح رئيس التعاون بمندوبية الاتحاد الاوروبي، عن سعادته بتقديم هذه الكميات من الأدوية لصيدليات في 34 هيئة صحية في عدد من المقاطعات، مذكرا بما يقدمه الاتحاد الأوروبي منذ عدة سنوات من مساعدات من خلال برنامج دعم القطاع الصحي من أجل المساهمة في التغطية الصحية الشاملة في موريتانيا في إطار الجهود المبذولة لتحسين النفاذ إلى الخدمات الصحية.
وأضاف أن السياسة الصحية للحكومة الموريتانية في أفق 2030 واضحة في سعيها لوضع نظام تغطية صحية شاملة وفعالة.
حضر حفل التسليم عدد من أطر وزارة الصحة، وبعض موظفي بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا.

و.م.أ