الوفد الموريتاني إلى واشنطن يجرى مباحثات مع نائب مدير البنك الدولي

جمعة, 22/04/2022 - 18:11

عقد وفد بلادنا المشارك في اجتماعات الربيع المنظمة من طرف مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين اجتماعا يوم الخميس مع نائب رئيس البنك الدولي المكلف بإفريقيا السيد أوسمان دياكانا.
الإجتماع خصص لمناقشة علاقات الشراكة التي تربط بلادنا بالبنك الدولي، حيث تم التباحث حول محفظة المشاريع المنفذة من طرف البنك في بلادنا، وكذلك طلبات التمويل.
وخلال مناقشة محفظة المشاريع المنفذة من طرف البنك في بلادنا كشف معالي وزير الشؤون الاقتصادية أن حسن وتسريع تنفيذ هذه المشاريع يدخل في صميم اهتمامات الحكومة كما يشكل أولوية بالنسبة لها وهذا ما تجلى في التعليمات الصارمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، بهذا الشأن في أكثر من مناسبة.
كما خصص معالي الوزير الأول مكانة معتبرة في عرضه للسياسة العامة للحكومة لهذا الملف.
وأضاف الوزير أن الحكومة عملت على تجسيد هذا التوجه من خلال القيام بالعديد من الإصلاحات الهادفة إلى زيادة كفاءة حسن تنفيذ المشاريع والتسريع من وتيرة تنفيذها من بينها إصلاح نظام الصفقات العمومية على المستويين التشريعي والمؤسسي بالتعاون الفني مع البنك الدولي.
كما تم العمل على تعزيز وتفعيل وتطوير آلية متابعة وتقييم هذه المشاريع بشكل يتيح معالجة المشاكل التي تعترض سبيلها ومعالجتها في الوقت المناسب.
وكانت بلادنا قد مثلت في هذا الإجتماع من طرف كل من معالي وزيري الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد أوسمان مامودو كان، و المالية إسلمو ولد محمد أمبادي ومحافظ البنك المركزي محمد لمين ولد الذهبي* وسفيرة بلادنا في واشنطن السيدة سيسة الشيخ بيدة وعدد من أطر القطاعات الممثلة في الوفد.

و.م.أ