وزيرا الاقتصاد والمالية يلتقيان بنائب مدير مؤسسة التمويل الدولية في واشنطن

خميس, 21/04/2022 - 21:45

عقد وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد أوسمان مامودو كان رفقة وزير المالية السيد إسلمو ولد محمد أمبادي اليوم الخميس في واشنطن لقاء على هامش اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، لقاء مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية" IFC" المكلف بإفريقيا، السيد سريجيو بيمانتا، وكلا من المدير الإقليمي للمؤسسة المكلف بغرب ووسط إفريقيا، السيد عليون ميجا، والمديرة المكلفة بموريتانيا لسيدة جوزيين كويندا، و السيدة كريستينا سانتوس، الممثلة المقيمة للبنك الدولي في موريتانيا.
اللقاء تناول بالبحث علاقات التعاون التي تربط بلادنا بمؤسسة التمويل الدولية المنضوية داخل مجموعة البنك الدولي، وسبل تعزيز وتطوير هذا التعاون.
وقد استعرض المجتمعون سبل تمويل مشاريع القطاع الخاص والإنضمام إلى الصندوق الإستثماري لتمويل مشاريع القطاع الخاص، الذي هو قيد الإنشاء من طرف الدولة الموريتانية بالتعاون مع بعض الشركاء من بينهم صندوق "ميريديام" للبني التحتية، ومؤسسة التمويل الدولية، والحساب الخاص في الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.
كما تناول اللقاء كيفية مواكبة وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا، وتحيين مدونة الاستثمار، إضافة إلى آليات وسبل تقديم المساعدة الفنية لمشاريع الشركات بين القطاع العام والقطاع الخاص PPP.
كما تمت مناقشة خطط التمويل بالنسبة للمصارف والبنوك الموريتانية.

و.م.أ