استغراب الطاقم الطبي من تكريم الطبيب الرئيس لمركز أطار الصحي من طرف جمعية

أربعاء, 20/04/2022 - 22:45

قالت مصادر من داخل المركز الصحي بأطار إن طبيبه الرئيس طلب اليوم مذكرات العمل الخاصة بعمال المركز وذلك تمهيدا لطرد محتمل لعناصر من الطاقم لم تشارك في حفل تكريمه من طرف جمعية غير حكومية يوم أمس في المركز وبحضور عدد قليل لا يتجاوز 15 شخصا بين الإداريين والمنتخبين وممثلي الجمعية المعنية بالتكريم وعناصر من الأمن وأربعة من طاقم المركز، كما أن طلب المذكرات يستهدف طرد الممرضات الاجتماعيات والمولدات اللواتي قدمن شكوى من الطبيب الرئيس إلى الجهات الرسمية للمطالبة بحقوقهن.

واستغربت قابلات وممرضات اجتماعيات يعمل أغلبهن في مركز أطار الصحي من تكريم الطبيب الرئيس للمركز الصحي في أطار في ظرفية يواجه فيها هذا الطبيب شكاوى وتظلمات من 10 ممرضات وقابلات واجهن ما وصفنه بظلم وغطرسة وجهوية هذا الطبيب، حيث قلن إن هذا التكريم تم في غياب الطاقم الطبي الذي واصل عمله بعيدا عن الحضور القليل الذي شارك في التكريم وذلك تعبيرا عن رفض الطاقم وامتعاضه لتكريم شخص أساء إلى الجميع وتعامل بغطرسة وجشع واستعلاء مع الجميع، وفق تعبير الممرضات والقابلات.

وقال أعضاء الطاقم الطبي إن أربعة أشخاص استقدمهم الطبيب الرئيس من خارج المركز وبينهن مسؤولة التغذية ومتطوعة أخرى هم من ظهروا معه في حفل التكريم المذكور بينما غاب الطاقم الطبي للمركز لعبثية تكريم من لا يستحق إلا المساءلة وفق تعبير هؤلاء.

ويطالب الطاقم الطبي للمركز بحقوقه المتأخرة منذ سنة 2021 وخاصة التحفيزات والتشجيعات وعلاوة التكلفة الجزافية.

وقالت ممرضات وقابلات بالمركز إن النساء الحوامل يشترين أدويتهن بسبب انعدام تفعيل خدمات التكلفة الجزافية التي توفر لهن الدواء مجانا حيث قالت الممرضات والقابلات إن الطبيب سبق له أن استولى على مبالغ التكلفة الجزافية ثم بدأ يشتري الأدوية ويبيعها للحوامل بدلا من تسييرها وفق قانون التكلفة الجزافية في البلد والذي يوفر أدوية النساء الحوامل مجانا. كما قلن إنه استولى على مبالغ من صيدلية المركز في وقت سابق ولم يُعد أيا من المبالغ المذكورة، فضلا عن متأخرات الطاقم الطبي للمركز من تشجيعات وعلاوات يعود أغلبها لأكثر من عام.

وقالت الممرضات والقابلات إن أغلب عمال مركز أوجفت الصحي ما زالوا يطالبون الطبيب المذكور بمتأخراتقبل أن يتم تحويله إلى مركز أطار الصحي، وفق تعبيرهن.

وكانت عشر ممرضات وقابلات قد وجهن رسالة تظلم من الطبيب الرئيس لمركز أطار الصحي إلى حاكم مقاطعة أطار ووالي الولاية والمدير الجهوي للصحة قبل أن يتوجهوا مباشرة برسالة مماثلة إلى وزير الصحة الأسبوع الماضي مطالبات بإنصافهن من هذا الطبيب واسترجاع حقوقهن كاملة.