نواكشوط: انطلاق مسابقة القرآن الكريم لسنة 1443هـ -2022م

ثلاثاء, 19/04/2022 - 18:59

أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي القاضي الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب اليوم الثلاثاء بمسجد ابن عباس بنواكشوط علي انطلاق مسابقة القرآن الكريم لسنة 1443-2022م.
وتهدف هذه المسابقة التي تدخل ضمن الإحياء الرمضاني وتشمل القرآن الكريم وتجويده والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه المالكي واللغة العربية، إلي تحفيز التنافس الإيجابي بين الشباب علي تحصيل العلم وإحياء الشهر الكريم بالقرآن العظيم وعلومه كما تساهم في المحافظة علي ألق المحظرة الشنقيطية وريادتها.
وأوضح الوزير في كلمة بالمناسبة، أن هذه المسابقة تأتي ضمن العناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لقطاع الشؤون الإسلامية والذي يتجلي في رصد جائزة كبيرة لمسابقة المتون المحظرية.
وأكد أن قطاعه يولي هذه الجائزة عناية خاصة ورعاية كبيرة حتي تتم بشفافية تامة.
وبدوره أكد مدير التوجيه الإسلامي السيد محمد الأمين ولد شيخنا ولد الشيخ أحمد أن المسابقة تجري في ظروف جيدة تحت إشراف لجنة تحكيم من كبار العلماء مشهود لهم بالعلم والورع.
وتشمل المسابقة الذكور والإناث وبلغ عدد المشاركين فيها هذه السنة، فرع الذكور، في مسابقة القرآن الكريم 219 بينما بلغ عدد الإناث المشاركات في مسابقة القرآن وحده 56 مشاركة بالإضافة إلي مشاركات في المجالات الأخري.
وجري الحفل بحضور الأمين العام السيد بيت الله ولد أحمد لسود ووالي ولاية انواكشوط الغربية والسلطات الإدارية وأطر من الوزارة.

و.م.أ