المندوب العام ل"تآزر" يطالب المقاولين بالإسراع في تنفيذ المشاريع والحرص على الجودة

اثنين, 11/04/2022 - 19:20

طالب معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "تآزر" السيد محمد عالي ولد سيدي محمد شركات المقاولة ومكاتب المتابعة التي تعنى بتنفيذ ومتابعة المشاريع والمنشآت العمومية التي تنفذها المندوبية بتسريع وتيرة العمل والحرص على أعلى مستويات الجودة المطلوبة في هذا النوع من الأشغال العمومية.
وشدد المندوب العام في تصريح له على هامش زيارة التفقد والاطلاع التي أداها مساء اليوم الاثنين لعدد من المنشآت العمومية في بعض مقاطعات العاصمة على ضرورة تقيد الجهات المعنية بدفاتر الالتزامات واحترام الأجال والمعايير والمواصفات الفنية المحددة لتنفيذ الأشغال الجارية في الانشاءات المزورة.
وأضاف أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع ميدانيا على سير الأشغال الجارية في عدد من المنشآت العمومية التي تنفذها المندوبية والمتمثلة في بعض المدارس والمراكز الصحية في عدة مناطق من العاصمة.
وقال المندوب العام إنه وعلى الرغم من تأخر بعض الأشغال عن موعدها المحدد فإن الأعمال جارية في تلك المنشآت، داعيا المقاولين ومكاتب المتابعة والجهات المعنية على مستوى المندوبية بالعمل على تسريع وتيرة العمل مع الحرص كل الحرص على مستوى الجودة.
وقد شملت هذه الزيارة مدرسة سيد أحمد ولد أحمد عيده في مقاطعة لكصر والتي هي قيد الانشاء والمكونة من 8 حجرات ومكاتب إدارية، والتي جرت بحضور والي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصر وعمدة بلديتها.
كما شملت الزيارة المركز الصحي بمقاطعة الميناء، مدرسة ابن حنبل(2) في الميناء كذلك والمكونة هي الأخرى من 8 فصول ومبنا إداريا ومجمع حمامات وسكن للحارس وحائط خارجي يحيط بالمدرسة ومدرسة ولد متالي في مقاطعة الرياض والمكونة من 16 فصلا ومباني إدارية وسكن للحارس ومدرسة الحاج المشري بنفس المقاطعة والتي تتألف من 8 فصول وحمامات ومبنى للحارس ومدرسة جدو ولد السالك (ترحيل 16) بمقاطعة الرياض والتي أوشكت على نهايتها والمكونة هي الأخرى من 8 أقسام ومباني إدارية وسكن للحارس ومجمع حمامات.
وخلال مختلف المحطات التي شملتها الزيارة قام المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء بتفقد دقيق لمختلف الورشات واستفسر المقاولين ومكاتب المتابعة وحتى المسؤولين المعنيين بالمندوبية عن أدق التفاصيل على مستوى كل ورشة من الورشات المزورة.
ويدخل إنجاز هذه المنشآت العمومية ضمن برنامج الشيله التابع للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر "حيث تم إطلاق برنامج لبناء وتجهيز 70 مؤسسة تعليمية، منها 52 مدرسة ابتدائية و18 مدرسة ثانوية (بين إعدادية وثانوية) بتكلفة إجمالية بلغت 897.885.659 أوقية جديدة.
وقد تمكن هذا البرنامج حتى اليوم من إنجاز 28 مؤسسة منها 24 مدرسة ابتدائية و04 مؤسسات ثانوية بالاضافة إلى 30 مؤسسة قيد الانجاز، منها 19 مدرسة ابتدائية و11 مؤسسة ثانوية؛
12 منشأة في مرحلة انطلاق الاعمال، منها 09 مدارس ابتدائية و3 مؤسسات ثانوية.
رافق معالي المندوب العام للتآزر خلال هذه الزيارات الميدانية، الأمين العام للمندوبية العامة السيد صمب سالم أمبارك و المفتش العام بالمندوبية العامة السيد محمد حرمه عبدي ومنسق برنامج الشيله السيد أحمد ولد لفضل و مدير ديوان المندوب العام السيد الحسين بن محنض و مدير الإتصال و العلاقات العامة السيد محمد الكوري أحمد االبخاري و رؤساء مشاريع الصحة و التعليم ببرنامج الشيله على التوالي الدكتور محمد ولد سيدات و عبد الرحمن ولد سيدنه.

و.م.أ