وزير الصحة يؤدي زيارة لبعض المنشآت الصحية ويحث على تقريب الخدمات الصحية من المواطنين

اثنين, 11/04/2022 - 17:00

أدى وزير الصحة السيد المختار ولد داهي اليوم الاثنين في انواكشوط زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت الصحية التابعة للقطاع.
وشملت الزيارة الصندوق الوطني للتأمين الصحي (اكنام)، والمركزية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية (كامك)، ومركز الاستطباب الوطني.
وتجول معالي الوزير والوفد المرافق له في أجنحة المرافق الصحية المزورة واطلع على سير العمل داخلها ومدى جاهزيتها لتلبية مطالب المواطنين والمراجعين عموما، كما اجتمع بالطواقم العاملة في هذه المؤسسات، واستمع منهم للمشاكل والتحديات التي تواجه عملهم.
وفي ردوده عليهم، ذكَّر معالي الوزير بالمبادئ التي يجب أن ينطلق منها العمل، كالشفافية التامة، والسرعة في الإنجاز، وإحراز النتائج الملموسة، مطالبا جميع الطواقم الطبية بتقريب الخدمات من المواطنين، مؤكدا أن القطاع لن يألو جهدا في تقديم كل ما من شأنه ضمان تحقيق النتائج المرجوة، سواء من ناحية الوسائل، أو اتخاذ القرارات.
وفي تصريح له أوضح معالي الوزير أن هذه الزيارة تأتي لحث القائمين بهذه المؤسسات على المزيد من التضحية، مبرزا أهمية الجهود الكبيرة التي بذُلت لتظل هذه المنشآت الصحية تقدم الخدمات الضرورية للمواطنين، رغم النواقص، مؤكدا ضرورة العمل بروح الفريق مع الاستعداد للتضحية للرفع من مستوى الخدمات الصحية.
وأضاف أن ثمة نواقص سيجري العمل داخل القطاع على ترشيد الإمكانيات وإعادة توجيهها من أجل توفير الحاجات الضرورية داخل بعض المستشفيات والمؤسسات، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود ليرى المواطن نتائج إيجابية سريعة، مبينا أنه هدف يمكن تحقيقه.
ودعا كل العاملين في المؤسسات الطبية عموما من إدارات وطواقم وعمال، إلى بذل أقصى الجهود لتذليل كل العقبات التي تحول دون حصول المواطن على الخدمات الطبية بيسر وسهولة.

و.م.أ