وزير الشؤون الخارجية يمثل موريتانيا في أشغال مؤتمر طوكيو الثامن للتنمية في إفريقيا

أحد, 27/03/2022 - 16:56

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد، عبر تقنية الفيديو كونفراس، في أشغال مؤتمر طوكيو الثامن للتنمية في إفريقيا، والذي تمحورت اهتماماته حول مسألتي النمو الاقتصادي والأمن والسلم بالقارة الإفريقية.
وأشاد معالي الوزير خلال خطابه أمام المؤتمرين، بصورة خاصة بالدعم الكبير الذي دأبت اليابان على توجيهه لمجالات الأمن الغذائي والصحة وتكوين الأطر ببلادنا وبالشراكة المتميزة في مجال الصيد البحري.
كما نوه معاليه بحرص اليابان، رغم الأزمات الدولية العديدة والمتنوعة، على انعقاد هذا المنتدى الهام بالنظر إلى التحديات التنموية والأمنية التي تواجهها القارة.
وتوقف معاليه عند الملامح العامة للمقاربة المندمجة التي تنتهجها بلادنا، بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في مواجهة التطرف والإرهاب، والتي تقوم على دعائم أربع هي:
التنمية والخدمات لصالح المناطق الأكثر هشاشة، وكسب ثقة المجموعات السكانية، وربط الحوارات الدينية والفكرية مع المتطرفين، واخيرا تعزيز قدرات القوات المسلحة وقوات الأمن بالعدة والعتاد والتكوين.
حضر المؤتمر إلى جانب معالي الوزير السيد محمد الأمين مولاي اعلي السفير المدير العام لمديرية التعاون متعدد الأطراف بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

و.م.أ