عقد اجتماع في مباني وزارة الصحة حول تقريب الخدمة من المراجعين

خميس, 24/03/2022 - 21:55

ترأست الأمينة العامة لوزارة الصحة السيدة با حليمة يحي اليوم الخميس بمبان الوزارة في نواكشوط، اجتماع عمل تم تخصيصه لتدارس السبل العملية الكفيلة بضمان توفير استقبال نوعي للمراجعين للقطاع؛ إنفاذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتقريب الإدارة من المواطنين وخدمتهم والتجاوب معهم في الآجال وعلى مختلف مستويات الإدارة.
وتم خلال الاجتماع استعراض حصيلة اللقاء الذي جمع طاقم الوزارة قبل أيام مع ممثلي لجنة الإشراف على مسار استقبال مراجعي الخدمة العمومية، والتوجيهات التي تلقوا بهذا الخصوص، مع التأكيد على ضرورة موافاة الوزارة الأولى بتقرير أسبوعي حول مدى تقدم وضع هذه الآلية.
وخلص الاجتماع إلى تعيين لجنة مكلفة بمتابعة تنفيذ التوصيات، وكذا تحديد لائحة تتضمن المجالات الأكثر أولوية بالنسبة للمواطنين للعمل عليها في مرحلة أولى، وتوفير المعلومات المتعلقة بها، ومتابعة طلبات المواطنين للإدارة، وإطلاعهم بتطوراتها.
وحضر الاجتماع كل من المستشارة المكلفة بالإصلاح الاستشفائي،والمستشار الإعلامي، والمدير العام للتنظيم والتخطيط، والمدير العام المساعد للصحة العمومية، ومدير المصادر البشرية، ومديرة الترجمة والتوثيق، ومدير الطب الاستشفائي، وبعض معاوني السيدة الأمينة العامة.

و.م.أ