انطلاق عملية توزيع تمويلات المشاريع الجماعية لصالح ذوي الإعاقة بمدينة ألاك

جمعة, 18/03/2022 - 13:46

أشرف والي لبراكنه السيد الطيب ولد محمد محمود، اليوم الجمعة من مدينة الاك على حفل انطلاق توزيع تمويلات المشاريع الجماعية، المنظم من طرف الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على مستوى الولاية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة.
ويبلغ عدد هذه المشاريع المدرة للدخل التى تم تمويلها بغلاف مالي يصل الى أزيد من مليون وتسعمائة ألف أوقية قديمة.
وأكد الوالي في كلمة بالمناسبة أن تمكين المرأة وحماية حقوقها شكل إحدى التوجهات الاستراتيجية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تمت بلورتها ضمن أولويات السياسة العامة للحكومة وتجسدت تلك العنايه في المكانة التي حظيت بها ضمن برنامج أولوياتي الموسع في محوره الثاني.
وأشار إلى برنامج وزراة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الذي تم إعداده مؤخرا من أجل تمكين المرأة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الدورة الاقتصادية من خلال مجموعة من المقاربات ترتكز في الأساس على الرفع من مستوى استفادة المرأة من مختلف التدخلات.
وكانت المديرة الجهوية لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في ولاية لبراكنه السيدة توت بنت يعقوب أبرزت أهمية هذه التوزيعات خاصة على مستوى انعكاساتها الايجابية على حياة الفيئات الهشة من المجتمع في الولاية.
وجرى حفل توزيع التمويلات بحضور حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد الله ولد لمام والعمدة المساعد لبلديتها وممثلي السلطات الأمنية بالولاية.

و.م.أ