المنتدى الثقافي الجامعي ينظم ندوة لتخليد فعاليات الثامن من مارس

اثنين, 14/03/2022 - 13:00

نظم المنتدى الثقافي الجامعي مساء أمس الأحد بجهة انواكشوط ندوة لتخليد فعاليات اليوم العالمي للمرأة تحت شعار "تمكين المرأة الفرص والتحديات"
وشكرت نائبة الرئيس السيدة فاطمة منت محمد الأمين بالمناسبة الحضور مثمنة الدور الكبير الذي تقوم به المرأة في بناء المجتمع وصناعة الأجيال، حيث تعتبر نصف المجتمع والحاضنة والمربية للنصف الأخر.
وأضافت أن تخليدنا لهذه التظاهرة العالمية، يندرج في إطار تمكين المرأة من القيام بأدوارها الريادية في صناعة الأجيال وبناء المجتمع، لأن إصلاح المجتمع ينطلق من تربية المرأة وتوجيهها.
وبدورها اوضحت مسؤولة النساء بالمنتدى السيدة هدى البكاي عبد المالك أن هذه التظاهرة تأتي تخليدا للثامن من مارس، العيد الدولي للمرأة، والتي اخترنا من خلاله أن نسلط الضوء على تمكين المرأة الفرص والتحديات وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية.
وأشارت إلى أنه لايخفى على أحد ما للمرأة من دور وإسهامات في بناء وتطوير وازدهار المجتمعات.
وأكدت على ضرورة تفعيل دورها على جميع الأصعدة والمستويات بدا بمعالجة التحديات التي تعيق مشاركتها.
وطالبت بدعمها وإشراكها بشكل فعلي في جميع مجالات الحياة.
نشير إلى أن المنتدى الثقافي الجامعي هو فضاء ثقافي تم تأسيسه مع بداية السنة الدراسية 2021 2022 بهدف خلق نهضة علمية وثقافية ووعي طلابي.
جرى الحفل بحضور رئيس المنتدى السيد محمد الناحي والمديرة المساعدة لصندوق للإيداع والتنمية لالة الرشيد صالح والدكتورة صفية حبابه وعدد من الأدباء والطلاب.

و.م.أ