نواكشوط: الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني يزور مراكز تمهيدي الباكلوريا

أحد, 13/03/2022 - 14:49

قام الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلا ح النظام التعليمي السيد عالي سيلي سوماري، صباح اليوم الأحد بزيارة تفقدية لمراكز الامتحانات التمهيدية للباكلوريا في كل من الثانوية العربية وإعدادية البنات في نواكشوط.
وقد مكنت هذه الزيارة الأمين العام للوزارة من الاطلاع على الظروف التي تجري فيها هذه الامتحانات التمهيدية والمنهجية المتبعة في الرقابة، كما تلقى شروحا من طرف القائمين على هذه المراكز حول سير عملية الامتحان.
وفي نهاية الزيارة أكد الأمين العام للوزارة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الزيارة شكلت بالنسبة له فرصة لملاحظة ما يجري في هذا الامتحان في الساعات الأولى من الانطلاقة لمعالجة كل الاختلالات التي قد تحدث، مشيرا إلى أن الامتحان جرى بشكل مقبول ومرضي ولم يلاحظ أي مشكلة لا بالنسبة للتلاميذ ولا لفحوى الأسئلة المتعلقة بالامتحان.
وأكد على أهمية التمهيدي لكونه سيساعد التلاميذ الذين لم تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للمشاركة في الباكلوريا وخاصة طلاب المحاظر، على المشاركة فيها إذا تمكنوا من النجاح.
تجدر الإشارة إلى أن عدد المترشحين للباكلوريا التمهيدي لهذا العام بلغ 3737 من مختلف الشعب في سبعة مراكز في انواكشوط ،وسيتمكن الناجحون فيه من المشاركة في الباكلوريا لهذه السنة.
وكان الأمين العام مرفوقا خلال هذه الزيارة بعدد من المسؤولين في قطاع التهذيب الوطني والوالي المساعد لولاية انواكشوط الغربية وحاكمة مقاطعةلكصر.

و.م.أ