نواكشوط: انطلاق حملة للتحسيس حول الوقاية من المخدرات في الوسط المدرسي

اثنين, 14/02/2022 - 18:12

انطلقت اليوم الاثنين بمدرسة الطفيل بعرفات في انواكشوط،حملة تحسيسية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية،منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجرائم.
وتضمنت فعاليات الحفل تقديم عرضا مصوراحول المخدرات وخطورتها وانعكاساتها السلبية على حياة المواطن.
وفي كلمة له بالمناسبة ثمن مستشار وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي المكلف بالصحة المدرسية السيد الشيخ ولد معط هذه الحملة باعتبارها تستهدف الوسط المدرسي الذي هو بحاجة إلى الحماية من كل المخاطر بكافة انواعها وخاصة المؤثرات العقلية.
وقال ان قطاع التهذيب اعنمد استراتجية للامن المدرسي ستؤسس لمشروع مستقبلي لتوطيد المدرسة الجمهورية التي تسع الجميع وتخدم كافة مكونات المجتمع المدني ،مايتطلب توفيرالامن اللازم لاستمرار هذه المؤسسة التي يصبولهاالجميع.
وشكر باسم وزير التهذيب الوطني مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجرائم على مساعدته في أنشطة القطاع وفي تنظيم هذه الحملة.
وكان المدير الجهوي للتهذيب الوطني السيد اباتنه ولد عروة قد ألقى قبل ذلك كلمة أوضح فيها أن هذه الحملة تكتسي أهمية بالغة لكونها فرصة لمكافحة انتشارالمخدرات والمؤثرات العقلية في الوسط المدرسي، ممايشكل ضمانا لاستمرار التلميذفي مسيرته الدراسية التي هي الغاية والهدف للعملية التربوية.
وشكر قطاع التهذيب الوطني ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة على تنظيم هذه الحملة.
ومن جانبه أكد السيد لويس نكوبيبي ديوميني المنسق الوطني لبرنامج دعم مجموعة الساحل الخمس،رئيس المكتب، على أهمية هذه الحملة لدورهافي حماية الطفل المدرسي من المخاطر الناتجة عن المخدرات والمؤثرات العقلية التي أصبحت تنتشرعالميا بالقرب من المحيط المدرسي.
وقال ان هذه الحملة ستشمل في مر حلتهاالاولى ولايات انواكشوط الثلاث ونواذيبو وأمرج في الحوض الشرقي.
وشكر وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي على حسن الشراكة والتنسيق .
وتحدث رئيس المكتب الجهوي لرابطات آباء التلاميذ والطلاب على مستوى انواكشوط الجنوبية فاعرف عن ارتياح الاهالي بتنظيم هذه الحملة ،مؤكدا على انها استكمالا لدورهم في التعبئة والتحسيس بصورة شاملة.
وقال ان الطفل بحاجة إلى حماية الجميع من الاخطارالمحدقة به وفي مقدمتها المخدرات التي تشل مسيرته التربوية.
وجرى الحفل بحضور مسؤولين من قطاع التهذيب.

و.م.ا