نواكشوط: وزير الشؤون الإسلامية ونظيره التونسي يزوران بعض المؤسسات التابعة للقطاع

ثلاثاء, 08/02/2022 - 14:15

استقبل وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب أمس الاثنين في انواكشوط معالي وزير الشؤون الدينية التونسي الدكتور إبراهيم الشائبي، قبل أن يقوما بزيارة بعض المؤسسات التابعة للقطاع، شملت مقر هيئة العلماء الموريتانيين والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.
وأعرب الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانيين الشيخ ولد صالح عن ارتياحه لهذه الزيارة التي تمثل إعادة إحياء العلاقة بين العلماء الموريتانيين والتونسيين، حيث تربطهم علاقات قديمة وضاربة في التاريخ من خلال مؤسساتها العلمية العريقة كالزيتونة والقيروان وغيرها من الجامعات العلمية المشهورة.
وفي ختام الزيارة أدلى معالي الوزير التونسي بتصريح صحفي أوضح فيه أن زيارته جاءت للاطلاع على دور هذه المؤسسات العريقة في خدمة الإسلام عموما وفي نشر العلم وتكوين العلماء خصوصا.
وعبر عن إعجابه بما تتطلع به هذه المؤسسات من دفع للشبهات ومحاربة الغلو وتخريج كوكبة من العلماء المتسلحين بالعلم والمتمسكين بالدين الحنيف يدفعون عنه غلو المغالين وتحريف الجاهلين.
ورافق الوزيرين في هذه الزيارة الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد بيت الله ولد أحمد لسود، وسعادة السفير التونسي ببلادنا السيد صبري الشعباني، والمستشار المكلف بالاتصال مولاي ولد أبحيده، وعدد من الأطر والمستشارين.

و.م.أ