رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين يجتمع في نواكشوط بالأمين التنفيذي للنسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه بالسنغال.

اثنين, 07/02/2022 - 23:07

اجتمع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد بنواكشوط بوفد رفيع المستوى من جمهورية السنغال برئاسة السيد  عبدولاي سيني، الأمين التنفيذي للنسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه الذي تحتضنه داكار هذه السنة .
وقدم رئيس الاتحاد عرضا مفصلا عن حالة قطاع المياه والصرف الصحي  وأهميتة بالنسبة للقارة الإفريقية بشكل عام  بوصفه غاية لاغنى عنها مبرزا في الوقت نفسه  أهم  المشاريع الوطنية في هذا المجال  وفرص الاستثمار الواعدة للقطاع الخاص في المجال.
ونوه رئيس الاتحاد  بمستوى العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين ، ومعربا عن استعداد القطاع الخاص  للعمل على كل ما من شأنه تعزيز هذه العلاقات وتقويتها مؤكدا على أهمية  الحضور النوعي في الجناح المخصص للخصوصيين الموريتانيين بهذا المنتدى  .
وهنأ رئيس الاتحاد اختيار السنغال  لاحتضان النسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه لأول مرة في إفريقيا وجنوب الصحراء، متمنيا النجاح لأعمال المنتدى.
ومن جانبه، دعا الأمين التنفيذي للمنتدى السيد عبدولاي  سيني  مشاركة القطاع الخاص الموريتاني  في المنتدى وتقديم تجاربه  في مجال المياه والاستفادة من تجارب الآخرين، وعرض الفرص المتاحة للاستثمار في هذا القطاع.
وتحدث الأمين التنفيذي كذلك عن الخطوط العريضة لهذا المنتدى، وبرنامجه، مؤكدا أنه سيكون حدثا لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الفاعلين في مجال المياه والصرف الصحي والطاقة في العالم.
ومن المتوقع أن ينعقد المنتدى العالمي للمياه هذا العام في العاصمة السنغالية دكار في الفترة ما بين 21-26 مارس المقبل، تحت شعار "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية".
وجرى الاجتماع بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد ورئيس اتحادية الصناعة والمعادن والطاقة والأمين العام للاتحاد.