عبد الملك الحوثي مخاطبا السعودية والإمارات: عاقِبتُكما الخذلان والخسران

سبت, 21/08/2021 - 22:40

قال قائد حركة "​أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، يوم الخميس، إنّ "الحق يتحقّق بالوقوف مع شعوب الأمّة المستهدَفة في العراق ولبنان وسوريا والبحرين وفلسطين، وفي كل دول العالم".

وخلال خطابٍ له بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء، ذكرى استشهاد الإمام الحسين سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم،  بيّن الحوثي أنّ "الحق هو مع شعبنا اليمني العزيز في التصدي للعدوان الأميركي السعودي، والذي لا مشروعية له، وارتكب أبشع الجرائم"، مضيفاً أنّ "الباطل يكمن في الوقوف مع العدوان على اليمن، أو تبريره، أو الصمت عن إدانة جرائمه وحصاره".

وأشار إلى أنّ "الحق هو في حماية جبهتنا الداخلية، والباطل هو في التفريط بهذه المسؤولية. والحقّ ليس ملتبساً، والأحرار انتصروا ضد مؤامرات الأعداء".

ووجّه الحوثي "النصح إلى النظامين الإماراتي والسعودي ومن يدعمهما بأن يكفّوا عن استهداف شعوب أمتنا"، قائلاً للسعودية والإمارات إن "عاقبتكما الخذلان والخسران".

ورأى الحوثي أنّ "أميركا تُراهن على الحروب بالوكالة عبر عملائها"، مشيراً إلى أنّ "أمتنا اليوم في تقدّم واضح، وباتت جليةً الهزيمةُ الأميركية كما حدث مؤخراً في أفغانستان".

وأكّد الحوثي ثبات الموقف اليمني بشأن "نُصرة الشعب الفلسطيني واستعادة القدس" المحتلة، مضيفاً أنّ "الشعب اليمني متمسك بالتصدي للعدوان، وبحقه في الحرية والاستقلال".

يُشار إلى أن قائد حركة "أنصار الله"، شدّد في 9 آب/أغسطس الحالي، على وقف العدوان والحصار السعوديَّين، ودعا إلى معالجة ملفات الحرب، كملف الأسرى، وتعويض الأضرار، والكَفّ عن التدخّل في الشؤون اليمنية.

المصدر: وكالات