مفوضة الأمن الغذائي تؤدي زيارة لولاية انشيري

أحد, 20/06/2021 - 20:37

أدت مفوضة الأمن الغذائي، السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الاحد صحبة والي إينشيري السيد صال صيدو الحسن، زيارة ميدانية لمقاطعتي أكجوجت وبنشاب، وذلك من أجل اطلاق برنامج التوزيعات المجانية لصالح أكثر من (1100) مستفيد.
وشملت زيارة المفوضة بعض دكاكين أمل وتعاونيات نسوية، حيث اطلعت على ظروف العمل وطبيعة الخدمات التي تقدمها للمواطنين.
كما عقدت المفوضة اجتماعا بأطر وعمد ونواب ووجهاء المدينة في مقر فضاء الشباب بالمدينة، استمعت خلاله إلى مطالب الساكنة والمشاكل التي يعانون.
وأكدت أهمية هذه المدينة بالنسبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مبينة أن الهدف من زيارتها هو الاطلاع على أحوال الساكنة واطلاق حزمة من المشاريع الهامة لتحسين الظروف العامة للمواطنين.
وأضافت أن ولاية انشيري قد استفادت من تنفيذ العديد من البرامج الهامة، في مختلف المجالات الحيوية، تجاوزت حدود (78) برنامجا منفذة من طرف المفوضية.
وأجمع المتدخلون خلال هذا الاجتماع على أهمية الزيارة، مثمنين التوزيعات المجانية لما لها من انعكاسات ايجابية على حياة المواطن الاكثر فقرا في الولاية..
وفي سياق متصل قامت المفوضة بزيارة ميدانية لمقاطعة بنشاب تمكنت خلالها من الوقوف على وضعية تعاونيتين نسويتين وحانوت من حوانيت أمل التابعة للمفوضية، حيث استمعت من طرف القائمين على هذه المصالح على الوضعية العامة لها، معربة عن أملها في أن تسهم هذه المشاريع في تحسين ظروف الساكنة.
وأكدت المفوصة، خلال اجتماعها بالوجهاء والفاعلين في مدينة بنشاب، على ضرورة مراعاة التسيير العقلاني لهذه المشاريع، موضحة أن زيارتها تأتي في إطار التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى تحقيق المزيد من العدالة الاجتماعية وانصاف الطبقات الهشة في المجتمع .
وجرت هذه الزيارة بحضور حاكمي مقاطعتي اكجوجت و بنشاب وممثلي السلطات الأمنية والبلدية في الولاية.

و.م.أ