منسقية تفرغ زينة وحلفاؤها؛ الرافد السياسي والذراع الاجتماعي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية

أربعاء, 05/05/2021 - 15:04
رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك

احتضن مقر منسقيه تفرغ زينة وحلفاؤها الواقع قرب سوق الصناعة التقليدية بالعاصمة نواكشوط يوم الأحد 03/05/2021، يوما صحيا تم تنظيمه بالشراكة بين المنسقية وجهة نواكشوط والإتحاد العام للعمل والصحة في موريتانيا في إطار برنامج اجتماعي واسع دأبت المنسقية على تنفيذه منذ سنوات.

وكانت منسقية تفرغ زينه وحلفاؤها التي تأسست دعماً لرائدة العمل الاجتماعي السيدة فاطمة بنت عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط،  قد نظمت في الفترة مابين 12/02/ و 14/03 /2020 قافلة صحية استهدفت الأحياء الهشة في مقاطعات: دار النعيم، توجنين، الميناء، وعرفات.  شارك فيها طاقم طبي في العديد من التخصصات شمل على وجه التحديد: 

الطب العام - القلب - الأعصاب - الأمراض الجلدية - النساء - الأطفال - الأنف.الأذن. الحنجرة - المعدة - العظام - المسالك البولية - الجراحة.

وقد استفاد من هذه القافلة حوالي 5000 مواطن في مجالات المعاينة والكشف والعلاج والأدوية المجانية، كما استفاد منها 342 مريضا في مجال المتابعة الصحية والفحص والجراحة والتوزيع المجاني للأدوية.

ومن الجدير بالذكر أن منسقية تفرغ زينه وحلفاؤها والتي هي من أهم الروافد السياسية للحزب، - حزب الإتحاد من أجل الجمهورية - إذ تشرف على تنفيذ برنامج للتوعية والتأطير والتوجيه المستمر لأعضائها المنتشرين على نطاق واسع في جميع مقاطعات نواكشوط من خلال الدورات وحلقات الاتصال المباشر التي تنظمها الرئيسة فاطمة بنت عبد المالك أسبوعيا في مقر المنسقية أو في الأحياء الشعبية كلما اقتضت الحاجة. 

 و تضم المنسقية 313 وحدة قاعدية على مستوى قسم تفرغ زينة وحده مما مكن أعضاءها من أن يختارهم الحزب لتسيير كل الهيئات القاعدية في القسم، بالإضافة إلى آلاف الأعضاء من الفاعلين والوجهاء والكوادر في مختلف مقاطعات نواكشوط كحلفاء يلتفون حول رئيسة المنسقية فاطمة بنت عبد المالك رئيسة جهة نواكشوط.

وأخذا بمبدأ المكافأة والتشجيع في مجال خدمة الوطن والمواطن، تتطلع المنسقية إلى لفتة كريمة من قيادة الحزب تأخذ بعين الاعتبار التضحيات الجسيمة التي تقدمها طواقم المنسقية من أطر وكوادر قد شكلت الذراع الاجتماعي للحزب في السنوات الأخيرة حيث تُشرف على تنفيذ برنامج اجتماعي مستمر يتضمن:

1- في مجال الصحة:

- تسيير القوافل والأيام الصحية

- حملات التبرع بالدم

- تزويد المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمعدات الطبية

2- في مجال الخدمات:

- فك العزلة

- سقاية الأحياء الهشة

- الإعانات وإفطار الصائم

- رعاية ودعم المعوقين.

3- في المجال التوعوي:

- حملات التحسيس والتوعية

- توزيع معدات ووسائل الوقاية والتعقيم 

- مكافحة البعوض والحشرات الضارة

- حملات النظافة .

وتستمر المنسقية، التي تعتمد في تنفيذ برامجها وتمويل أنشطتها على صندوقها الذي تغذيه مساهمات وتبرعات أعضائها، في مواصلة عطائها كرافد سياسي وذراع اجتماعي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية وكداعم معنوي ومادي صادق وملتزم لبرنامج فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

منسقية تفرغ زينة وحلفاؤها

اللجنة الإعلامية

أثناء حملة للتبرع بالدم
من الحملة الصحية
عمليات تحسيس صحية
فريق عمل
من حملات السقاية
سقاية في أحد الأحياء الشعبية
فريق عمل
اجتماع تعبوي جماهبري
اقاء تحسيسي
إفطار الصائم