الرئيس ولد الغزواني يستقبل الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة والأمن

أربعاء, 21/04/2021 - 20:56

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، السيد جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة والأمن، الذي يزور بلادنا حاليا.
وأدلى السيد جوزيب بوريل، بعيد اللقاء بالتصريح التالي :
"أنا سعيد جدا بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، مستحضرا لقاءات جمعتنا في مناسبات سابقة عندما كنت وزيرا للشؤون الخارجية الإسبانية.
والتقي به ألآن بصفتي ممثلا ساميا للسياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي بغية التعبير عن العناية التي يوليها الاتحاد لموريتانيا كدولة مستقرة وكشريك قوي مهم تولى مؤخرا رئاسة دورية ناجحة ومتميزة لمجموعة الخمس في الساحل وباعتبار موريتانيا نموذجا لترسيخ الاستقرار في المنطقة.
ولهذه الاعتبارات ابدأ مهمتي الحالية في المنطقة من هنا، لأشكر فخامة الرئيس على العمل الذي قام به ولتشجيعه على الاستمرار في نهج تطوير قدرات الدولة بغية تعزيز الاستقرار والازدهار بما يمكن موريتانيا من مواصلة القيام بدورها على مختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.
جرت المقابلة بحضور معالي السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج والسيد محمد احمد ولد محمد الأمين مدير ديوان رئيس الجمهورية، والسيد يحيى ولد كبد، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، وسعادة السيد عبد الله اباه الناجي كبد، السفير المندوب الدائم لموريتانيا لدى الاتحاد الأوروبي والسيد هارونا اتراووري مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية وسعادة السيد اجيا كومو ديرازو، السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي فى موريتانيا.

و.م.أ