حزب (تواصل) يدين «حملات الإفك» ضد زعيم المعارضة المنتمي له ويدعو للحوار

أربعاء, 03/03/2021 - 00:39

أدان حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية «تواصل» الإخواني الموريتاني ما أسماها «حملات الإفك والتشويه التي يتعرض لها زعيم المعارضة الديمقراطية الزعيم إبراهيم ولد البكاي» حسب بيان صادر عن الحزب على هامش اجتماع لمكتبه التنفيذي لمتابعة التطورات السياسية في البلد.

وأوضح الحزب أنه يجدد الدعوة  لحوار  وطني شامل «لا يستثني أحدا ولا يستبعد موضوعا، يبحث فيه الجميع ـ على أرضية  من الشراكة الوطنية ـ عن حلول جدية وناجعة لقضايا الوطن الأساسية».

وعبر البيان عن ارتياح الحزب «للتقدم المنجز في صياغة رؤية وموقف موحد للمعارضة الديمقراطية من الحوار الوطني الشامل الذي يتفق الجميع على أنه استحقاق المرحلة اللازم».

وأكد الحزب الإخواني حرصه «على تعزيز التنسيق بين قوى المعارضة الديمقراطية بما يضمن تفعيل الأداء في كشف  الاختلالات والتصدي للفساد وحمل هموم المواطنين، والعمل على رفع المظالم وتحقيق العدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية».

و أشاد الحزب يما أسماها «هبة التضامن الواسع» مع زعيم المعارضة إبراهيم ولد البكاي «وما حملت من شهادات تزكية له هو بها جدير، وكذا ما عبرت عنه من وعي وطني بضرورة رفض الجميع لهذا المستوى المنحط من الإساءة والتشهير»، وفق البيان.

ويأتي هذا التضامن مع قيادي الحزب الذي يتولى زعامة مؤسسة المعارضة بعد ثلاثة أيام من تداول فيلم غير أخلاقي يظهر فيه زعيم المعارضة حيث وصفه أنصار وقيادات الحزب بأنه مفبرك وأنه استهداف للحزب ورموزه.