وزير الصحة يؤدي زيارة لمخازن الأدوية في نواكشوط

اثنين, 15/02/2021 - 16:56

أدى معالي وزير الصحة السيد محمد نذيرو ولد حامد اليوم الاثنين زيارة تفقد واطلاع لمخازن الأدوية في العاصمة انواكشوط.
وتهدف هذه الزيارة إلى التأكد من توفر الادوية والوقوف عن قرب على جاهزية مخازنها لتموين كافة النقاط الصحية على امتداد التراب الوطني.
وفي كلمة له بالمناسبة أوضح معالي الوزير أن هذه الزيارة تهدف إلى تفقد كميات الأدوية الموجودة على مستوى المركزية الوطنية للأدوية والمستلزمات الطبية (كامك).
وأكد أن الحالة العامة في هذه المخازن مطمئنة، نافيا الشائعات التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، من أن البلد يعاني نقصا في الأدوية.
وأشار إلى أن ثمة إجراءات يتم التحضير لها لتحسين وضعية الأدوية وتوفيرها، منوها إلى أن الدراسة المتعلقة بـ"كامك" حول جودة الأدوية والمستلزمات الطبية انتهت وصدر تقريرها.
وذكر أنه اجتمع الأسبوع الماضي مع موردي وموزعي الأدوية الذين هم شركاء للوزارة في هذا الإطار وأبدوا استعدادهم لمواكبة كل الجهود الرامية إلى التحسين من الوضعية العامة للأدوية.
وطالب الجميع من موردين وصيادلة وكافة القائمين على المستودعات بالقيام بهبة وطنية لتوفير الأدوية للمواطنين بالأسعار التي أقرتها وزارة الصحة.
رافق الوزير في هذه الزيارة مدير المركزية الوطنية للأدوية والمستلزمات الطبية السيد الشيخ ولد عبد الله ولد زيدان وعدد من موظفي القطاع.

و.م.ا