وزارة التجارة تستعرض حصيلة حملتها على الصيدليات وموزعي الأدوية على عموم البلاد

سبت, 03/10/2020 - 15:28

قالت وزارة التجارة والصناعة والسياحة إن فرق حماية المستهلك التابعة لها أطلقت حملة واسعة في الصيدليات وموزعي الأدوية بالعاصمة نواكشوط والولايات الداخلية خلال شهر سبتمبر المنصرم.
وأوضحت النشرة الشهرية لحماية المستهلك أن هذه الحملة أسفرت عن "مصادرة كميات كبيرة من الأدوية والحفاظات وألبان الأطفال منتهية الصلاحية، وتم تغريم أصحابها لردعهم بمبالغ معتبرة عادت على خزينة الدولة". 
وأضافت النشره: "في إطار هذه الحملة الأولى من نوعها في تاريخ حماية المستهلك ببلادنا تمت مصادرة مايزيد على 6 أطنان من الأدوية منتهية الصلاحية على عموم التراب الوطني"، ومن بين الكميات المصادرة أربعة أطنان في لعصابه وواحد في كل من نواكشوط ونواذيبو.
كما كشفت نشرة حماية المستهلك عن القيام بـ 107 جولات، تم خلالها مصادرة وإتلاف ما يزيد على 83 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، من بينها 40 طنا من البصل غير الصالح للاستهلاك البشري كانت معروضة للبيع في أحد أسواق العاصمة.
وعن المخالفات المرصودة في هذه الجولات أوضحت النشرة أن فرق حماية المستهلك رصدت  579  مخالفة، 249 منها تتعلق بعدم علانية الأسعار، و28 تتعلق بالمضاربات في أسعار بعض المواد الغذائية، و290  تتعلق بتسويق مواد منتهية الصلاحية، و 12 تتعلق بعدم إصدار الفواتير.

تكنت