الحكومة توزع كمامات ومواد تعقيم على مؤسسات التعليم بولاية آدرار قبل أيام من فتح الدراسة

أربعاء, 26/08/2020 - 17:37

أشرف والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، صباح اليوم الأربعاء في مباني مفتشية التهذيب الوطني بأطار، على انطلاق عملية توزيع (10) آلاف كمامة و(150) قنينة من جافيل و(10) أجهزة رش كبيرة و(20) جهاز رش من الحجم الصغير على مفتشيات التهذيب الوطني بكل من مقاطعات أطار وأوجفت وشنقيط ووادان، إضافة إلى (20) مؤسسة من التعليم الثانوي في الولاية، في إطار التحضير الأمثل والآمن لاستئناف الدراسة للعام 2019-2020.
وأوضح الوالي خلال كلمة له بهذه المناسبة أن هذه العملية النوعية من شأنها أن تساهم في توفير الظروف الآمنة لاستئناف العملية التربوية في آدرار، مثمنا جهود مفتشية التهذيب الوطني في الولاية على ما تقوم به من جهود في إطار تأمين عودة العملية التربوية في ظروف مناسبة.
وبدوره أكد محمودي ولد سيدي عالي المدير الجهوي للتهذيب الوطني والتكوين والإصلاح بولاية آدرار أن هذه العملية تدخل في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تعزيز التحضيرات الكفيلة بضمان عودة الدراسة في ظروف جيدة وآمنة بعد توقف العملية الناجم عن فيروس كورونا كوفيد-19.
وأضاف" لقد بعث وزارة التهذيب الوطني بعض المعدات الضرورية لصالح مؤسسات التعليم في الولاية بغية توفير الظروف الصحية من أجل تأمين عملية استئناف السنة الدراسية"، مبينا أن إدارته اعتمدت كافة الترتيبات الضرورية لضمان توزيع هذه المعدات مع أخذ التدابير لوصولها إلى عين المكان في الوقت المناسب.
ومن جهته، عبر العمدة المساعد لبلدية أطار السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه عن ارتياحه لهذه العملية، مضيفا أن بلديته ستساهم هي الأخرى في توفير(4000) كمامة لصالح مندوبية التهذيب الوطني في الولاية.
جرت عملية توزيع المعدات بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة أطار السيد سالمو ولد الطيب والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

و.م.أ