مندوبية "تآزر" تحدد 340 قرية في كوركول ضمن خططها التنموية

أربعاء, 26/08/2020 - 09:13

ترأس والي كوركول أحمدنا ولد سيد أب أمس الثلاثاء جلسة عمل مع وفد من المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء (تآزر) كانت تجوب الولاية لتقييم و تحيين أولويات السكان.
وتناول الإجتماع نتائج عملية المسح الذي قامت به فرق ميدانية من المندوبية العامة شملت 340 قرية في عموم الولاية من أجل تحديد أولويات وتطلعات المواطنين في القرى و التجمعات المستهدفة، وذلك من خلال تعبئة استمارة تحتوي على ما يناهز 400 سؤالا حول الخطط التنموية لمندوبية تآزر .
وفي هذا الصدد أوضح رئيس البعثة الدكتور مولاي الحسن ولد زيدان ولد عبد المالك منسق برنامج التكافل في المندوبية أنه و من خلال جمع وربط معطيات الاستمارات ستتم برمجة أولويات التدخل في كل قرية على حدة و حسب مكونات برنامج المندوبية العامة .
وأضاف المنسق أن مكونات التدخل المرتقب تشمل مجالات السكن وخدمات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والصرف الصحي والزراعة و القروض الصغيرة و التحويلات النقدية و الغاز المنزلي والبيطرة و الأمن الغذائي .
وتم تقديم عرض تفصيلي عن المعايير المعتمدة في انتقاء المشاريع والخيارات المتاحة و تكييفها مع محفظة الاستثمارات المرتقبة للمندوبية .
وقدمت بعض المقترحات الجوهرية الهادفة للرفع من مستوى الخدمات المبرمجة و الاستعانة بدراسات جاهزة من مختلف المندوبيات الجهوية كل فيما يعنيه .
وجرت وقائع الإجتماع بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد يسلم ولد أبوه و بعض رؤساء المصالح الجهوية في الولاية.

و.م.أ