المقاومة توجّه ضربات قاسية للاحتلال في مخيم النصيرات.. وتسيطر على مسيّرة في خان يونس

سبت, 13/04/2024 - 12:46

تواصل  المقاومة الفلسطينية التصدّي لقوات الاحتلال في محاور الاشتباك في مخيم النُصيرات في المنطقة الوسطى للقطاع، وسط قصف مدفعي صهيوني .
كما أنّ المقاومة تسدّد ضربات قوية لقوات الاحتلال التي كثّفت قصفها المدفعي لمخيم النصيرات، وتسهدف المقاومة قوات الاحتلال قرب محطة توليد الكهرباء في المخيم بقذائف الهاون.
 وتشارك  المروحيات الصهيونية تشارك في معارك ضارية تدور على التخوم الشمالية للمخيم.
وأعلنت سرايا القدس، سيطرتها على طائرة صهيونية من نوع "سكاي لارك" من دون طيار في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 بدورها ،كتائب شهداء الأقصى، أعلنت أنّ مقاتليها خاضوا خلال الساعات الـ48 الماضية، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، واستهدفوا دبابة بقذيفة "آر بي جي"، وذلك في محور التقدّم شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مؤكّدةً وقوع العديد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.
والجمعة، أوقع مقاتلو سرايا القدس رتلاً عسكرياً صهيوني مكوّناً من 3 دبابات "ميركافا" وجرافتين من نوع "D9" في حقل من الألغام والعبوات البرميلية من نوع "ثاقب" شديدة الانفجار، وأكدت السرايا وقوع الجنود الصهاينة بين قتلى وجرحى ما اضطر الاحتلال إلى استدعاء الطيران المروحي لإجلائهم، وذلك في موقع "مالك" العسكري شمالي النصيرات. 
من جهته، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام،، صورةً بعنوان "على طريق القدس"، أظهرت وحدة عمل جبهات المقاومة دفاعاً عن المسجد الأقصى.