حزب الله يقصف مواقع وتموضعات صهيونية شمالي فلسطين المحتلة.. ويدمّر دبابةً في "دوفيف"

ثلاثاء, 09/04/2024 - 18:51

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله ببيان، اليوم الثلاثاء، أنّ مجاهديها شنوا هجوماً نارياً على ‌‏تموضعٍ لجنود الاحتلال الصهيوني ، ودبابة "ميركافا" في ثكنة "دوفيف" على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتل، ردّاً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية،  ودعماً لصمود الشعب الفلسطيني في غزة، وإسناداً لمقاومته.
وأكّد بيان المقاومة أنّ الهجوم على ثكنة "دوفيف" أدّى إلى تدمير الدبابة المستهدفة، وسقوط ‌‏جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.
وأفادت المقاومة الإسلامية في بيان منفصل، بأنّ مجاهديها استهدفوا تحرّكاً لجنود العدو الصهيوني في ‏محيط موقع "جل العلّام" بقذائف المدفعية.
كما أعلنت المقاومة استهداف  ثكنة زبدين" ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف المدفعية.
و استهدافت ايضا ثكنة "زبدين" ومواقع أخرى في مزارع شبعا المحتلة بنيران مباشرة من لبنان، إضافةً إلى إطلاق  نيران مباشرة باتجاه هدف عسكري صهيوني مقابل بلدة يارون الواقعة في جنوب لبنان.
وأمس الاثنين، أعلنت المقاومة استهدافها مجموعةً معاديةً أعدّت كميناً، شرقي موقع "حانيتا"، بالنيران المدفعية. وأوقعت أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب، بعد رصد دقيق للتحرّكات الصهيونية واكتشاف الكمين.
وشنّ حزب الله أيضاً هجوماً جوياً عبر مسيّرة انقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري، التابع للاحتلال الصهيوني ، مؤكّداً إصابة هدفه بدقة.
وفجر الاثنين، أقرّ "جيش" الاحتلال بإسقاط المقاومة الإسلامية في لبنان، الأحد، طائرةً مسيّرةً من نوع "هرمز 900".

وتطرّق الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفال التكريمي، الذي أقامه حزب الله لمناسبة استشهاد قائد قوة القدس في لبنان وسوريا، في حرس الثورة الإيراني، محمد رضا زاهدي، ورفاقه، أمس الاثنين، إلى إسقاط المقاومة طائرة "هرمز 900"، وهي فخر الصناعة الإسرائيلية، مؤكّداً أنّ "قيمتها، عسكرياً وتجارياً، ضُربت".

وأكّد نصر الله أنّ المقاومة "لا تريد إظهار نوع الصاروخ الذي أسقط الطائرة"، موضحاً أنّ "أهمية العملية تكمن في إسقاط الطائرة هرمز عند الخطوط الأمامية، وهي تُقرِئ ما لدى المقاومة من قدرات في الدفاع الجوي