في اليوم الـ174 من "طوفان الأقصى".. المقاومة تواصل التصدي للاحتلال في محيط "الشفاء"

خميس, 28/03/2024 - 16:34

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ ضاريةً ضدّ قوات الاحتلال الصهيوني ، عند المحورين الشرقي والجنوبي لمجمع الشفاء الطبي، شمالي قطاع غزة، وفي حي الأمل ومحيطه غربي خان يونس، جنوبي القطاع،
وفي هذا الإطار، أكدت سرايا القدس، استهدافها آليةً عسكريةً صهيونية بقذيفة "تاندوم"، وذلك في محيط تقاطع مستشفى الشفاء بشارع الثورة، غربي مدينة غزة. 
بدورها، استهدفت كتائب المجاهدين، تجمّعات لقوات الاحتلال في محيط "الشفاء" أيضاً، بعدد من قذائف "الهاون". 
أما ألوية الناصر صلاح الدين، فقصفت تجمّعاً لآليات الاحتلال وجنوده، بقذائف "الهاون" من عيار 120 ملم، وذلك في شرقي جباليا، شمالي القطاع، ونشرت الألوية مشاهد توثّق استهدافاتها.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، استهدفت سرايا القدس، بالاشتراك مع كتائب الشهيد عز الدين القسّام، تجمّعات الجنود الصهاينة في محيط "الشفاء"، بوابل من قذائف "الهاون".
وفي عملية مشتركة أخرى، قصفت سرايا القدس وكتائب المجاهدين، تجمّعات لجنود الاحتلال وآلياته، في محيط مستشفى الشفاء، بوابل من قذائف "الهاون".
وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الصهيونية المتوغّلة في غزة، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقرّ "الجيش" الصهيوني ، اليوم، بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطرة خلال اشتباك في جنوبي القطاع أمس.
وبهذا، يرتفع عدد الجنود الصهاينة القتلى إلى نحو 597 جندياً، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، منهم 254 جندياً سقطوا منذ بدء المعارك البرية في قطاع غزة