بالقذائف والصواريخ.. المقاومة تستهدف تجمعات العدو في محيط الشفاء.. ومقراً للقيادة في "كيسوفيم"

أربعاء, 27/03/2024 - 20:54

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين، شرقي البريج ومدينة الزهراء، وسط القطاع.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، نجاح مجاهديها "بقنص جندي صهيوني في محيط مجمّع الشفاء الطبي بمدينة غزة".

كما قامت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بقصف "تجمعات لجنود العدو في محيط مجمع الشفاء بقذائف الهاون النظامي عيار 60".

وإضافةً إلى ذلك، استهدفت السرايا تحشداً لآليات العدو، ومقراً للقيادة جنوبي شرقي "كيسوفيم" بصواريخ "بدر 1".

بدورها، استهدفت  كتائب شهداء الأقصى "تحشدات لجنود العدو وآلياتهم العسكرية، بقذائف الهاون النظامي عيار 60، في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة".

ويواصل "جيش" الاحتلال، حرق منازل في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الذي يشهد منذ قرابة الأسبوع حصاراً مشدداً، واستهدافاً للطواقم الطبية والنازحين، حيث استهدفت طائرات الاحتلال، 3 بنايات سكنية تضم نحو 100 شقة، ودمّرتها بالكامل في محيط مجمع الشفاء.

حصيلة الشهداء تصل إلى 32490 شهيداً

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل إلى 32490 شهيداً، إضافة إلى 74889 إصابة منذ 7 أكتوبر 2023.

وأكدت، وفق تقريرها الإحصائي اليومي، أنّ الاحتلال ارتكب 8 مجازر جديدة ضد العائلات في القطاع، خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 76 شهيداً وأكثر من مائة مصاب.

وأشارت إلى أنّ عدداً من ضحايا العدوان والمجازر، لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، في وقتٍ لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.