"لم تشهده (إسرائيل) سابقاً".. 6400 جندي صهيوني معوق نتيجة الحرب في غزة

أربعاء, 27/03/2024 - 18:20

كشفت وسائل إعلام صهيونية، يوم الثلاثاء، تزايد أعداد الجنود المعوقين الذين تستقبلهم وزارة "أمن" الاحتلال الصهيوني، في وقت تتواصل المعارك البرية مع المقاومة الفلسطينية في غزّة. 

وأوضحت أنّ عدد المعوقين في جيش" الاحتلال الذين تستقبلهم شعبة التأهيل في وزارة "أمن" الاحتلال وصل إلى 64 ألف معوقٍ، منهم نحو 8000 يعانون حالات نفسية تشخّص بـ"اضطراب ما بعد الصدمة".

وشدّد الإعلام الصهيوني على أنّ استيعاب أكثر من 6400 جندي معوقٍ جديد منذ 7 أكتوبر 2023 يعدّ "واقعاً لم تشهده (إسرائيل) على الإطلاق".

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، أقرّ "جيش" الاحتلال بإصابة 31 جندياً في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في مختلف حاور القتال في القطاع خلال اليومين الماضيين فيما اعترف بإصابة 23 آخرين اليوم الآربعاء بينهم عريف في لواء غفعاتي.

واعترف قبل يومين بمقتل جندي خلال المعارك الدائرة في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزّة.

وخلال أكثر من 5 أشهر من الحرب، ارتفع عدّاد قتلى "جيش" الاحتلال في المعارك التي يخوضها مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. وتؤكد وسائل إعلام صهيونية أنها تعادل حجم لواءٍ في "الجيش"، وفق ما أكدت وسائل إعلام الاحتلال.

وفي وقت سابق، قال المعلّق العسكري في القناة الـ"12" الصهيونية، نير دفوري، إنّ "جيش" الاحتلال فَقد في هذه الحرب 600 مقاتل، فضلاً عن إصابة 3000، وهو ما لم يفقده منذ عشرات السنين. ويشير اكتفاؤه بالإعلان عن 3000 إلى حجم الرقابة الصهيونية على الإعلام في الإعلان عن خسائر الاحتلال في الحرب.

هذا وأفادت تقارير صهيونية أنه سيتم الاعتراف بأكثر من 12500 معوق في صفوف ضباط وجنود الاحتلال الصهيوني بعد نهاية الحرب على غزة.