مجازر الاحتلال متواصلة في غزة.. عشرات الشهداء خلال الساعات الـ24 الأخيرة

جمعة, 15/03/2024 - 18:35

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 149 شهيد و300 جريح، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وفي اليوم الـ161 للعدوان الصهيوني المستمر على القطاع، قالت الوزارة إنّ حصيلة العدوان ارتفعت إلى 31,490 شهيداً و73,439 إصابة.
يشار إلى أنّ هذا العدد يشمل الشهداء المسجّلين لدى الوزارة فقط، إذ إنّ هناك أعداد كبيرة من الشهداء المفقودين الذين لم تصل جثامينهم إلى المستشفيات.

وفي بيانٍ للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة بشأن منتظري المساعدات، أكّد أنّ "جيش" الاحتلال ارتكب، خلال 48 ساعة، 5 مجازر بحقّهم ما أدّى إلى ارتقاء عشرات الشهداء، وإصابة أكثر من 300 جريح.
وأطلق  الاحتلال النار على كل مواطن يحاول انتشال شهداء أو جرحى مجزرة دوار الكويت، جنوبي شرقي مدينة غزة.
وكان الاحتلال ارتكب، مساء أمس الخميس، مجزرةً بحقّ عشرات الفلسطينيين في أثناء انتظارهم وصول المساعدات قرب دوار الكويت.
وجرى نقل شهداء وجرحى إلى 4 مستشفيات في مدينة غزة وشمالي القطاع، وهي: المعمداني - غزة والشفاء - غزة وكمال عدوان - شمالي القطاع ومستشفى العودة - شمالي القطاع.
من جانبه، أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، أنّ "المروحيات أطلقت النار على المواطنين ثم أكملت مدفعية الاحتلال المجزرة عند الدوار".
وأكّد أنّ "مدفعية الاحتلال قصفت المواطنين بعدما قاموا بالاحتماء في المباني بعد فتح نيران المروحيات الصهيونية عليهم"، مشيراً إلى أنّ "هناك عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى والوضع كارثي نتيجة المجزرة".
وأضاف أنّ الكثيرين "يموتون في المستشفيات بسبب الدمار الذي لحق بها وعدم قدرة الطواقم الطبية على التعامل مع كل الإصابات