اختتام النسخة الثانية من الملتقى السنوي للمندوبين الجهويين للبيئة

جمعة, 15/03/2024 - 18:15

اختتمت مساء اليوم الجمعة في نواكشوط النسخة الثانية من الملتقى السنوي للمندوبين الجهويين لوزارة البيئة برئاسة وزيرة البيئة، السيدة لاليا علي كمرا، التي نبهت في كلمة لها بالمناسبة، إلى أهمية العروض والنقاشات التي تخللت اللقاء، والتي طالت مختلف العقبات المعترضة من أجل أخذها في الحسبان في إعداد خطط عمل للنهوض بالاستدامة البيئية وحماية الموارد الطبيعية في كل ولاية.
وأضافت أن هذه الأيام مكنت من متابعة عروض غطت مختلف المجالات التي يختص بها قطاعنا بغية تنفيذ أفضل لخطط العمل السنوية للمندوبيات وتحسين أدائها خلال الشهور المقبلة.
وذكرت الوزيرة بأن قطاعها يقوم بتنفيذ السياسة البيئية للحكومة، بكل عزم، من خلال مختلف المديريات التابعة له وذلك بالتعاون والتنسيق مع المندوبيات الجهوية للبيئة على مستوى مختلف ولايات البلد.
وحثت المندوبين الجهويين للبيئة على مضاعفة الجهود من أجل تسيير أفضل للبيئة بجميع مكوناتها في البلاد، مشيرة إلى أن المندوبيات الجهوية للبيئة موجودة على مستوى كل الولايات وتضطلع بمسؤولية التنفيذ الميداني لخطة العمل المعدّة على المستوى المركزي وهو ما يعني ضرورة متابعة جيدة لتنفيذ البرامج التي شُرع فيها تحت قيادة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الاتحاد الإفريقي، والتي تنفذ في إطار السياسة العامة لحكومة الوزير الأول، محمد ولد بلال مسعود.
وجددت التزام الوزارة بوضع جميع الوسائل تحت تصرف المندوبيات الجهوية للبيئة من أجل بلوغ الأهداف المرجوة.
وحضر حفل الاختتام الأمين العام لوزارة البيئة إدومو ولد عبدي وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة