سريع: نفذنا 5 عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي ضد سفن صهيونية أميركية

جمعة, 15/03/2024 - 14:48

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن 5 عمليات نفذتها القوات وتوزعت ما بين البحر الأحمر والمحيط الهندي. 
وحدّد سريع أنه في المحيط الهندي، نفذت القوات المسلحة اليمنية 3 عمليات ضد 3 سفن صهيونية وأميركية، وذلك باستخدام الصواريخ البحرية والطائرات المسيّرة. 
أمّا في البحر الأحمر، فأكد استهداف السلاح المسيّر مدمرة أميركية، وذلك بعدد من الطائرات المسيرة، مؤكداً تحقيق العملية أهدافها بنجاح.
كما أشار إلى استهداف سفينة "Pacific O1" الصهيونية ، وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبة. 

وأعلن سريع، في بيانٍ للقوات المسلحة في مسيرة صنعاء دعماً لغزة، اليوم الجمعة، أن اليمن بدأ بتوسيع نطاق عملياته العسكرية ضد السفن الصهيونية أو المرتبطة بكيان الاحتلال، لتشمل المحيط الهندي طريق "رأس الرجاء الصالح". 
وحذّر سريع  تلك السفن المحدّدة من المرور  عبر "رأس الرجاء الصالح"، مشدداً على أنها ستكون هدفاً مشروعاً للقوات المسلحة اليمنية. 
ولفت إلى أنّ توسيع العمليات جاء "تنفيذاً لتوجيهات عبد الملك الحوثي في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرضُ للعدوان والحصار في قطاع غزة، واستجابةً لنداءات أبناء شعبنا اليمني وكلِّ أحرار أمتنا". 
وجدّد سريع التأكيد على أنّ عمليات القوات المسلحة اليمينة لن تتوقف عن منع السفن الصهيونية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي قبل وقف العدوان على غزّة ورفع الحصار عنها. 
وفي كلمته أمس، أعلن الحوثي، أنّ القوات المسلّحة اليمنية ستمنع السفن المرتبطة بالاحتلال من العبور عبر المحيط الهندي و"رأس الرجاء الصالح"، مؤكداً أنّ عملياتها بلغت مدىً غير مسبوق.
"نتجه إلى منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني عبر #المحيط_الهندي ومن جنوب أفريقيا في اتجاه طريق الرجاء الصالح"
وتوعّد بأنّ التوجّه الجاد لدى صنعاء هو إلى "توسيع مدى عملياتنا، لتصل إلى مواقع لن يتوقّعها العدو أبداً"، مشدّداً على أنّ الموقف اليمني "في تصاعد مستمر".
وأكّد الحوثي أيضاً أنّ القدرات العسكرية اليمنية "في تطوير مستمر"، مجدّداً التشديد على أنّ "الولايات المتحدة لن تتمكّن من إيقاف اليمن عن مساندة غزة، أياً كان ما تفعله".
بدوره، أكّد المتحدّث باسم حركة أنصار الله، محمد عبد السلام، أنّ على شركات الشحن الدولية المرتبطة بـ"إسرائيل" أن تأخذ التصعيد، الذي أعلنه السيد الحوثي، بـ"كلّ جدية"، وأن تدرك أي سفينة تبحر عبر المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح، ولها صلة بالاحتلال، أنّها "عرضة للصواريخ اليمنية