النيران تشتعل في مواقع للاحتلال بعد قصف صاروخي لحزب الله

ثلاثاء, 05/03/2024 - 14:41

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، اليوم الثلاثاء، استهداف قوّة ‌‏عسكرية مؤللة للعدو الصهيوني بضربةٍ صاروخية في موقع "بركة ريشا" الصهيونية ، في مقابل بلدتي يارين والبستان عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.
وقالت المقاومة في بيانٍ إنّ الضربة أدّت إلى وقوع إصابات مباشرة  بجنود الاحتلال، وكذلك أدّت إلى تدمير التجهيزات اللوجستية واندلاع النيران داخل الموقع الصهيوني .

وكذلك ، حققت المقاومة الإسلامية في لبنان إصابةً ‏مُباشرة بعد استهداف قوّة‏ للعدو  الصهيوني بالمدفعية عندما كانت تتحرّك في محيط موقع "الراهب" الصهيوني قبالة عيتا الشعب اللبنانية.
كما اطلقت  نيراناً مُباشرة من لبنان باتجاه هدف  صهيوني في الجليل الغربي، مردفاً أنّ "قصفاً مدفعياً صهيوني استهدف تل الحمامص ومنطقة الوزاني في القطاع الشرقي جنوب لبنان.
بدورها، أكدت وسائل إعلام صهيونية إصابة موقع عسكري صهيوني في الجليل الغربي بصواريخ أُطلقت من لبنان.
ولفت الإعلام الصهيوني إلى أنّه، وعقب تقييم "الجيش" للوضع، تمّ إيقاف حركة المرور إلى مواقع ومستوطنات عدة، منها: "المنارة" و"مسكاف عام" و"مرجليوت" عند الحدود مع لبنان، مشيرةً إلى أنّ صفّارات الإنذار دوّت في "شوميرا"، و"عرب العرامشة"، و"زرعيت" في الجليل الغربي.
كما أوضحت أنّه سقط صاروخ في "كريات شمونة".
وأمس الاثنين، استهدفت المقاومة في لبنان أكثر من موقع ومستعمرة صهيونية ، أبرزها: مستعمرة "غشر ‏هازيف" بدفعات من صواريخ "الكاتيوشا" وموقع "البغدادي" الصهيوني ، وذلك رداً على الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت القرى والمدنيين، وآخرها الاعتداء على مركز الدفاع المدني ‏التابع للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة العديسة، الأمر الذي أدّى إلى استشهاد 3 مسعفين في الهيئة. وكذلك استهدفت "رويسات العلم" و"السمّاقة" و"الرمثا