المقاومة تستبسل في خان يونس وحي الزيتون.. وصواريخها تصل إلى "حتسريم" في النقب المحتل

سبت, 02/03/2024 - 21:59

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، تمكن مقاتلوها من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز "Skylark" كانت في مهمة استخبارية للعدو جنوبي حي الزيتون في مدينة غزّة.
وأكّدت المقاومة أنّ مقاتليها فجرّوا دبابتين "إسرائيليتين "من نوع "ميركافا" بعبوات "شواظ"، بالإضافة  إلى تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة صهيونية راجلة، واستهداف دبابتين "إسرائيليتين "من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105"، موضحةً أنّ هذه العمليات جميعها في جنوبي شرقي حي الزيتون في مدينة غزّة.
وفي مدينة خان يونس، تمكن مقاتلو كتائب القسّام من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعبوتين مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود، مؤكّدةً إيقاع الجنود بين قتيل وجريح في منطقة السطر شمالي المدينة.
بدورهم، قصف مقاتلو سرايا القدس، بقذائف الهاون تجمعاً لجنود وآليات الاحتلال في محور التقدم "نتساريم" جنوبي مدينة غزّة.
كما وتبنّت سرايا القدس قصف قاعدة "حتسريم" الجوية  (تقع بالقرب من مدينة بئر السبع المحتلة، وسط النقب الفلسطيني المحتل، وتبعد حوالى 35 كلم عن شرقي قطاع غزّة)، إضافةً إلى استهداف مستوطنات غلاف غزّة برشقةٍ صاروخية.
وفي كلمةٍ صوتية للناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، اليوم السبت، أكّد فيها أنّ المقاومة تُواصل التصدي والدفاع عن تراب فلسطين في الضفة الغربية، وكافّة محاور القتال في قطاع غزّة بتشكيلاتها العسكرية على قاعدة القيادة والسيطرة التي لا تزال قائمةً لم تتأثر.
وكشف أبو حمزة أنّ مقاتلي السرايا أوقعوا قبل أيام جميع أفراد قوّة صهيونية في حي الزيتون قتلى وأشلاء، مضيفاً: "دمّرنا عدداً من الآليات والدبابات، وأسقطنا مُسيّرات، وفجرنا صاروخاً من طراز "أف 16" جنوبي حي الزيتون في غزّة".
كتائب شهداء الأقصى، من جهتها، استهدف مقاتلوها عصر اليوم دبابة "ميركافا" وجرافة "إسرائيليتين" بقذائف "التاندوم" و"آر بي جي" في محور قتال حي الزيتون.
وخاض مقاتلو شهداء الأقصى اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة المناسبة في محوري التقدم جنوبي حي الزيتون في مدينة غزّة، وفي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
وتبنّت كتائب شهداء الأقصى، من جهتها، تنفيذ مقاتليها، خلال الساعات الـ24 الماضية، 11 مهمةً ضد القوات الصهيونية ، تراوحت بين خوض اشتباكات ضارية واستهدافات لتجمعات آليات الاحتلال بقذائف "الهاون"، واستهدف ناقلة جند بقذيفة "آر بي جي" وإصابتها بشكلٍ مباشر في محاور التقدم في مدينة خان يونس جنوبي القطاع غزّة.
فيما استهدف مقاتلو كتائب المجاهدين آلية صهيونية بقذيفة "سعير" شرقي جباليا شمالي قطاع غزّة.
ودكّ مقاتلو كتائب المجاهدين تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال في جنوبي حي الزيتون في مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون، وحققوا إصابات مباشرة في مكان الاستهداف.
وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، نُفِّذت عدة عملياتٍ مشتركةٍ ضدّ قوات الاحتلال الصهيوني وآلياته.
ففي عملية مشتركة، أسقط مقاتلو سرايا القدس بالاشتراك مع كتائب المجاهدين، طائرة صهيونية بدون طيار من نوع "هيرمس 900" بصاروخ "سام 7" المضاد للطائرات في سماء بيت لاهيا شمالي قطاع غزّة.
وأقرّ "جيش" الاحتلال بمقتل 3 جنود في معارك قطاع غزّة، والجنود الثلاثة يحملون رتبة رقيب ويعملون ضمن الكتيبة "450".
كذلك، اعترف الاحتلال بإصابة 14 جندي صهيوني بينهم 5 بحالة خطرة جنوبي قطاع غزّة، مشيراً إلى أنهم سقطوا نتيجة انفجار عبوتين زرعتا داخل مبنى.
وأفادت وسائل إعلام صهيونية بأنّ الحدث وقع في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، حيث دخلت قوة كبيرة من "الجيش" الصهيوني إلى داخل أحد المباني وبعد دخول القوات تم تفجير العبوات الناسفة فقُتل 3 جنود وأُصيب 14 حالة 6 منهم خطيرة، حيث تدخلت وحدة إنقاذٍ عسكرية لسحب الجرحى من تحت الأنقاض.
فيما ذكرت مستشفى "سوروكا" في النقب، أنّها استقبلت 10 مصابين من "الجيش" الصهيوني ، اليوم السبت، منهم 4 جنود بحالة خطيرة جراء القتال في قطاع غزة.
وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الصهيونية المتوغّلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقرّ "الجيش" الصهيوني ، بمقتل 586 جندياً، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينهم 246 سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة.
وعلى الرغم من تشديد "الجيش"الصهيوني الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه، من جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، فإنّ البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، والتي تبثّها المقاومة الفلسطينية، تُظهر أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر كثيراً مما يعلن.
بالتزامن مع ذلك، أفادت وسائل إعلام صهيونية بدوي صفارات الإنذار مستوطنتي "بئيري" في غلاف غزّة و"حتسريم"، وأشارت إلى وقوع انفجارين أو ثلاثة في منطقة "حتسريم"